رياضة

فرنسا بطلاً للأمم الأوروبية بعد الفوز على إسبانيا بثنائية

كتب : مجدي درويش

تمكن منتخب فرنسا من تحقيق الفوز أمام منتخب إسبانيا، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين منذ قليل اليوم الأحد، في نهائي بطولة دوري أمم أوروبا على استاد “جوزيبي مياتزا”.

وكان شوط المباراة الأول، شاهداً على مستوي يسودة التوازن الهجومي بين منتخب إسبانيا أمام منتخب فرنسا، فقد تبادل كلا المنتخبين العديد من الهجمات الخطيرة.

وأضاع النجم الفرنسي كريم بنزيما هدف التفوق لمصلحة منتخب بلاده فرنسا ضد منتخب إسبانيا، بعدما إنفرد بالحارس أوناي سيمون حامي عرين الماتدور.

وعند الدقيقة الحادية عشرة، رد النجم بابلو سارابيا بتصويبة داخل المنطقة الخطرة، إلا أنها جاءت سهلة في أحضان الحارس هوجو لوريس حارس المنتخب الفرنسي.

وإستمرت الكرة في حيرة بين الأسبان والفرنسيين في وسط الميدان، بدون خطورة تذكر في إتجاه مرمي الحارسين هوجو لوريس وكذلك أوناي سيمون.

وكانت أخر لحظات شوط المباراة الأول، شاهده على إصابة المدافع رافاييل فاران نجم دفاعات نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتم إخراجه من اللقاء، وحل بدلاً منه النجم أوباميكانو.

ومع بداية الشوط الثاني استمر نفس الحذر والخوف الذي تبادل بين المنتخبين، حتي جاءت الدقيقة 53 وضغط مهاجم منتخب اسبانيا علي دفاعات المنتخب الفرنسي وتمكن من قطع الكرة ومررها لزميله، إلا أنها أخطأت الطريق في النهاية.

وعند الدقيقة 55 شن النجم الصاعد كيليان إمبابي هجمة مرتدة ولكن مررها بالخطأ في أقدام مدافعي منتخب إسبانيا.

حتي جاء الفرج علي يد النجم أوريازابال عند الدقيقة 54 من عمر المباراة ليعلن عن تقدم منتخب اسبانيا بالهدف الأول.

ولم يستسلم منتخب فرنسا ومن كرة ولا أروع ولا أبدع من النجم كريم بنزيما ليحرز هدف التعادل عند الدقيقة 56 بعد كرة وضعها بالمقص الأيسر لحارس منتخب اسبانيا.

ثم هدأت المباراة نسبياً من دون خطورة على المرميين.

إلى أن جاء النجم الشاب كليان امبابي ويستلم أسيست رائع لينفرد بالمرمي ويحرز الهدف الثاني لمصلحة منتخب فرنسا عند الدقيقة 79.

بدأ بعدها المنتخب الإسباني شن الهجمات لمحاولة معادلة النتيجة ولكن التنظيم الدفاعي للمنتخب الفرنسي حال دون وجود أي خطورة، ليعلن بعدها حكم المباراة نهاية المباراة معلنا فرنسا بطلا لأمم أوروبا.

وبدأ المنتخب الإسباني مواجهة المنتخب الفرنسي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: أوناي سيمون

خط الدفاع: لابورت، جارسيا، أزبيليكويتا، ماركوس ألونسو

خط الوسط: بوسكيتس، رودري، جافي

خط الهجوم: فيران توريس، أوريازابال، سارابيا

فيما أتى تشكيل المنتخب الفرنسي أمام المنتخب الإسباني مكون من:

حراسة المرمي: لوريس

خط الدفاع: كوندي، فاران، كيمبيمبي

خط الوسط: بوجبا، بافارد، ثيو هيرنانديز، تشواميني

خط الهجوم: جريزمان، مبابي، بنزيما.

وكان المباراة تقام علي استاد أليانز ستاديوم، المباراة التي جمعت بين منتخبي فرنسا أمام إسبانيا، منذ قليل اليوم الأحد بتاريخ 10-10-2021، وذلك في إطار فعاليات نهائي بطولة دوري أمم أوروبا، في النسخة الثانية 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى