رياضة

فرنسا تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي بدلاً من روسيا

فرنسا تستضيف نهائي دوري

كتب السيد الأعرج

نرصد لكم خلال السطور التالية دولة فرنسا تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي وذلك بدلاً من روسيا بسبب الغزو الروسي.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم صباح اليوم الجمعة في بيان رسمي به نقل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا العام من ملعب سان بطرسبرج وذلك في روسيا الي العاصمة باريس وكان ذلك بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

حيث قد أجبر عمليت الغزو الروسي لأوكرانيا والتي كانت بين عشية وضحاها أن يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على البدء في وضع خطط لحالة الطوارئ وذلك يوم الخميس وهذا كله من أجل الحدث الكبير الذي سوف يكون يوم 28 من شهر مايو المقبل.

فرنسا تستضيف نهائي دوري
فرنسا تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا

وكان قد دعا رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين وذلك إلى عقد اجتماع سريع واستثنائي خلال اليوم حيث قد جُردت مدينة غازبروم أرينا التي تبلغ سعتها مايقرب من 68 ألف شخص وذلك من حقها في استضافة المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا العام وذلك بسبب هجمات روسيا.

باريس تستضيف العرس الكروي العالمي :

فرنسا تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

وكان قد دعا أنصار كرة القدم وذلك في أوروبا إلى إعلان وشيك وذلك كله بشأن الترتيبات الخاصة بالمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

ويذكر أنه بعد تغيير مكان المباراة النهائية لنهائي والذي جاء لنسختي عام 2020 و 2021 والتي كانت بسبب جائحة الفيروس فقد قرر أيضاً الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تغيير مكان النسخة الحالية الي مكان اخر وذلك بسبب الأحداث العالمية .

كما يعد من  المقرر أن يلتقي المنتخب أوكرانيا مع نظيره منتخب أيرلندا وذلك على أرضها وخارجها أيضاً وذلك في دوري الأمم الأوروبية وذلك في شهر يونيو.

حيث قد أكد الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم أنه على اتصال دائم وذلك مع الحكومة الأيرلندية وأيضاً مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأيضاً مع نظرائه الأوكرانيين من أجل هذا الوضع.

وكان قد جاء في بيان الذي أعلنه اتحاد الكرة البولندي : ” أنه سوف يستمر اتحاد الكرة وذلك في التواصل بشكل مستمر وهذا مع حكومتنا وأيضاً زملائنا في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأيضاً مع الاتحاد الأوكراني لكرة القدم وهذا كله فيما يتعلق بآخر التطورات والآثار المترتبة على مباراة منتخب أوكرانيا أمام نظيره منتخب جمهورية أيرلندا وذلك في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وهو دوري الأمم الذي يعد قد تم تحديد موعده حاليًا وذلك من قبل الفيفا وهو يوم الثلاثاء 14 من شهر يونيو.

كما أيضاً يرحب الاتحاد الكرة الإنجليزي أيضًا بأوكرانيا في دبلن وذلك في يوم الرابع من شهر يونيو وذلك خلال المباراة الافتتاحية ضمن حملة دوري الأمم UEFA..

والتي تنتظر الاتحاد االإنجليزي لكرة القدم أن تكون نتيجة اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة الموافق 25 من شهر فبراير والذي حدث فيه أن تم استدعاؤه وذلك لمناقشة الوضع الحالي في دولة أوكرانيا.

بينما الإتحاد ألمانيا أيضاً قد أعلن شالكه وذلك من الدرجة الثانية أنه سوف يتم إزالة شعار الراعي الرئيسي غازبروم وذلك من علي قمصان النادي أو الفريق .

حيث تعتبر شركة الطاقة الروسية التي تعد مملوكة للدولة التي تمتلك غالبية دولها وأيضاً شريكًا أساسيًا وذلك في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA.

وفي وقت سابق كان قد أصدرت اتحادات لكرة القدم وذلك في كله من بولندا والسويد وجمهورية التشيك بيانًا مشتركًا وذلك كان قد جاء بعد ظهر يوم الخميس الماضي يدعو فيه إلى عدم إقامة أي من مباريات الملحق في كأس العالم وذلك في دولة روسيا وهذا بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى