رياضة

فضيحه أخلاقية تهز الوسط الرياضي في الدوري الأمريكي للكرة النسائية .. طالع التفاصيل

كتب السيد الأعرج

أصبحت بطولة كرة القدم النسائية في الدوري الأمريكي علي واقع فضيحة اخلاقية عملت علي هز أركان الدوري الأمريكي وذبك بعدما تم الكشف عن بعض تفاصيلها.

حيث قد أكدت الرابطة الوطنية لكرة القدم النسائية في دولة الولايات المتحدة أن الجهات القضائية قد فتحت بالفعل تحقيقا كبيراً حول الفضيحة الجنسية.

والتي أعلن عن أبعاده والتي ظهر تورط فيها بعض المدربين مما قد تسبب ذلك في إلغاء مباريات الأسبوع الجاري.

وكانت قد وجهت لاعبتين سابقتان تهمة إلى بول رايلي وذلك يم الخميس الماضي. وذلك بإجبارهم علي ممارسة أفعال لا اخلاقية  الذي كان يتولي قيادة فريق نورث كارولينا كوريدج.

كما يذكر أن الفيفا يتدخل في أي من المشكلات الداخلية لأي من الاتحادات. ولكن قد اعتبرت رابطة كرة القدم للسيدات في دولة الولايات المتحدة. سوف يكون له نفع كبير في الكشف عن جميع إبعاد هذه المشكلة الغير أخلاقية.

كما سيعمل أيضاً كلا من الرابطة الوطنية لكرة القدم النسائية والاتحاد الأمريكي علي جمع كافة الوثائق التي سوف يطلبها إتحاد الفيفا من جميع الأطراف التي أظهرت تورطها في هذه الفضيحة .

فيما قد قررت الجهات المختصة تعليق رخصة برايلي وذلك قبل ظهور تقرير صحفي الذي جاء فيه يوم الخميس الماضي شهادة اللاعبتين مانا شيم وسينيد فاريلي. وذلك حول تعرضهما للاستغلال من قبل رايليحيث قد جاء عبر موقع “أثلتيك”.

فيما قد صرح اتحاد الفيفا حيث قالت إنه نظراً لخطورة مزاعم اللاعبات يمكننا أن نؤكد ان جميع الهيئات القضائية لاتحاد الفيفا تبحث في هذا الأمر كما قد فتحت تحقيقا في هذا الأمر.

كما قد جاء أيضاً في البيان الفيفا انه من المقرر أنه سوف تواصل الفيفا مع جميع الأطراف المعنية. وهذا كله من أجل الخصول علي المزيد من المعلومات حول مزاعم الانتهاكات التي أثيرت في الفترة الماضية.

ومن ناحية أخرى قد عمل الاتحاد الكرة بالولايات المتحدة علي قرار البدأ في تحقيقات مستقلة وذلك في هذه الفضيحة الأخلاقية المزعومة.

كما يذكر أن الدوري المخلي لكرة القدم النسائية لم يعد تابعاً لاتحاد الكرة وذلك منذ الموسم الماضي. ولكن يعتبر أن الاتحاد هو من قام بتأسيس هذه المسابقة منذ عام2013 حتي عام2020.

حيث كان  الأتحاد هو المشرف عليها وقتها مما يأكد ذلك على مسئولية خلال الفترة الماضية التي قد حدثت بها هذه الانتهاكات.

ويذكر أن الاتحاد كرة القدم مازال يدعم الرابطة الوطنية لدوري كرة القدم النسائية مالياً. وأيضاً الكثير من اللاعبي المنتخب الوطني الأمريكي للنساء مما قد يجب على الإتحاد الكرة العمل في أسرع وقت للكشف عن الأحداث التي قد حدثت مؤخرا.

وكانت قد تقدمت ليزا بيرد مفوضة رابطة دوري استقالتها وجاء ذلك بسبب كثرة الضغوضات التي قد تأثرت بها وأيضاً طريقة  تعاملها مع السلوك الأخلاقي الذي نتج عن أحد المدربي أندية الكرة النسائية.

وكانت قد تحدثت أيضاً بيرد قبل تقديم استقالتها أن هذا الأسبوع وهذ الموسم سوف يكون صادما للاعبين كما أيضاً يجب عليهم تحمل كافة المسؤولية. كما تقدمت أيضاً بأسفها جداً لهذا الألم الذي يشعر بيه الكثيرون من اللاعبين وذلك بعد هذه الصدمة.

ويذكر  أن المدرب رايلي هو ثاني المدربين في بطولة الدوري الأمريكي للكرة القدم النسائية الذي يتم إقالة في هذا الأسبوع.

وكان هذا بعد إنهاء الرابطة عقد المدرب ريتشي بورك بسبب مزاعم الاساءة الفظية وعاطفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى