رياضة

فينجر يتحدث عن تجديد عقد صلاح مع ليفربول

فينجر يتحدث عن تجديد عقد صلاح

 

كتبت: نورهان بركات

تحدث المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي أرسنال ومدير التطور في الاتحاد الدولي أرسين فينجر عن “ظاهرة جديدة” قبل تجديد عقد النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول.

ولم يتفق الطرفان بعد على التجديد حتى الآن ، حيث ينتهي عقد صلاح مع الريدز في صيف عام 2023.

وقال فينجر لشبكة “بي إن سبورتس”:”المثير أننا نتحدث عن إدين دجيكو البالغ من العمر 36 عاما والذي يشارك في دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف: “على مر السنين قلنا أن هذه هي الطريقة التي جاء بها لاعب يبلغ من العمر 36 عامًا إلى دوري أبطال أوروبا”.

ويتابع: “هذا يخبرنا أن شيئًا ما قد تغير في كرة القدم الحديثة وهناك لاعبون أكثر خبرة ، وخاصة المهاجمون ، وأكثر اللاعبين نفوذاً في أوروبا ولدوا في عامي 1986 و 1987 وأعمارهم الآن 35-36 عاما”.

واضاف “انها ظاهرة جديدة”.

وتابع: “ليفاندوفسكي يبلغ من العمر 33 عامًا وميسي (34) ورونالد (37) وإذا حالفك الحظ بما يكفي لعدم تعرضك لإصابات كبيرة ستستمر لفترة طويلة”.

وتابع: “لا يوجد مستوى أعلى في منتصف العشرينيات ، ففي مطلع ومنتصف الثلاثينيات يتعلم اللاعب الكثير في مسيرته ، يمكنه استخدامه ويكون لاعبًا أفضل مما كان عليه قبل بضع سنوات وهذا كل شيء ولا يوجد حد أقصى للعمر”.

وأتم “الأمر مختلف للأندية، قد يفكرون لن نوقع مع لاعب يبلغ 33 عاما لأننا لن نبيعه بعد ذلك، لكن إذا كان اللاعب متواجدا في النادي سيكون الأمر رائعا لأنه يمتلك الخبرة والرغبة والجودة”.

وشارك صلاح الذي يبلغ من العمر”29″عاما في 5 مواسم في 237 مباراة ، وسجل 152 هدفا وصنع 57 في جميع الدوريات ، وفاز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس السوبر الأوروبي.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى