رياضة

في السوبر التاسع.. ماذا يريد الأهلي من إفريقيا؟

شريف مدحت _محمد يحيى 

 

يلتقي في السادسة من مساء اليوم، الجمعة، الأهلي مع نهضة بركان المغربي على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، على لقب كأس السوبر الإفريقي.

 

ومنذ انطلاق المسابقة لأول مرة عام 1993، فازت الفرق العربية بـ18 لقبًا للسوبر، كان آخرها في النسخ الثلاث الأخيرة، بينما نالت الفرق الأخرى بالقارة السمراء 10 ألقاب.

 

ويشارك الأهلي للمرة التاسعة في السوبر الأفريقي، عقب تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا في العام الماضي على حساب منافسه الزمالك في النهائي، حيث يسعى الفريق الأحمر للتتويج بلقبه السابع في المسابقة، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة، التي غابت عنه لمدة سبعة أعوام.

موعد مباراة الأهلي ونهضة بركان في السوبر الإفريقي والتشكيل المتوقع للأهلي

أما منافس الأهلي، نهضة بركان، فيلعب في السوبر للمرة الأولى في تاريخه، بعد حصوله على بطولة الكونفدرالية الأفريقية العام الماضي، بفوزه في النهائي على بيراميدز المصري، ويتطلع لأن يصبح رابع فريق مغربي ينال شرف الفوز بالبطولة.

سوبر مصري مغربي

وللمرة الثالثة، يكون السوبر مصري مغربي، إذ يشهد السوبر الأفريقي مواجهة بين الفرق المصرية والمغربية، حيث حسم المصريون المواجهتين السابقتين لمصلحتهم، بعد فوز الزمالك والأهلي باللقب عامي 2003 و2006، على حساب الوداد البيضاوي والجيش الملكي على الترتيب.

 

ويريد الأهلي من مباراة السوبر، بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، إضافة بطولة لخزائنه، بعد التتويج بالأبطال، الدوري والكأس لذلك سيريد المدرب 3 مطامع من اللقاء المرتقب نستعرضها في التقرير التالي..

 

إنهاء العام ببطولة جديدة

 

ويريد الأهلي تحقيق الفوز والتتويج بالبطولة الغائبة عن خزائنه منذ 7 سنوات، ليكمل الرباعية التاريخية بعد التتويج بالثلاثية الموسم الماضي.

 

تحقيق الفوز سيعطي دفعة معنوية كبيرة للمارد الأحمر، حيث لم يخسر في آخر 4 لقاءات بجميع المسابقات.

 

الخروج بدون إصابات

 

يأمل بيتسو موسيماني في الخروج من مباراة السوبر الإفريقي بدون إصابات، قبل العودة لمنافسات الدوري والكأس القوية.

 

وكانت الإصابات قد ضربت صفوف النادي الأهلي في المرحلة الأخيرة، خاصًة خط دفاعه قبل أن يستعيد مباراة تلو الأخرى لاعبيه.

 

عودة المدافع الهداف

 

ومن أهم الأشياء التي يريدها الأهلي من لقاء نهضة بركان عودة المدافع الهداف الظهير التونسي علي معلول الذي يعود يعد أن غاب أشهر، وبالتحديد منذ كأس العالم للأندية، بسبب الإصابة، وبات سليم 100% للمشاركة في اللقاء وحال مشاركته سيستعيد الأهلي لاعبا من أكبر قوته في الملعب.

 

بجانب معلول، سيعود حمدي فتحي للمشاركة ولو لوقت قليل أمام نهضة بركان لتكتمل بذلك صفوف الأهلي منذ فترة طويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى