رياضة

في حال التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا.. أرقام قياسية بالجملة تنتظر الأهلي أمام الترجي

كتب السيد الأعرج

يستهدف المارد الأحمر تحقيق العديد من الأرقام القياسية حال نجاحه في تتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا مساء اليوم أمام نظيره الترجي التونسي.

ومن المنتظر أن يلتقي النادي الأهلي مع نظيره فريق الترجي التونسي مساء اليوم السبت في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك على استاد القاهرة الدولي.

ويذكر أن مباراة الذهاب التي جمعت بينهم في تونس على ملعب رادس قد حسمت بالتعادل السلبي بدون أهداف مما يحتاج المارد الأحمر للفوز بأي نتيجة لحصد لقب البطولة القارية.

والجدير بالذكر بأن النادي الأهلي في حال تتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم على حساب الترجي التونسي سوف يحقق العديد من الأرقام القياسية.

تشكيل الأهلي المتوقع
أرقام قياسية بالجملة تنتظر الأهلي

نرصد لكم خلال السطور التالية أبرز الأرقام القياسية المنتظرة لـ الأهلي حال التتويج باللقب :

1:- حال فوز النادي الأهلي سوف يتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة 12 في تاريخه منا سوف يعزز بذلك رقمه القياسي ليكون كأكثر الأندية تتويجًا باللقب القاري عبر التاريخ.

2:-  كما سوف يعادل المدرب مارسيل كولر إنجاز 6 مدربين سابقين الذي نجح في تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا “مرتين” من قبل.

3:- في حال فوز النادي الأهلي وتتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا سيعادل إنجاز نسخة 2005 وذلك عندما تمكن من حصد لقب البطولة بدون لأي هزيمة في مشواره بالبطولة.

4:- في حال فوز النادي الأهلي  ونجاح في الحفاظه على نظافة شباكه سوف يصبح بذلك هو أول فريق يتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا وهو لم يستقبل سوى هدف وحيد.

5:- كما سوف يكون النجم رامي ربيعة نجم الأهلي حال تتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة في تاريخه مما سوف يعادل رقم الثنائي وائل جمعة وحسام عاشور الأكثر تتويجًا باللقب مع المارد الأحمر.

6 :- وحال التتويج الأهلي بهذا القب سوف يرفع بذلك رصيد ألقابه القارية لـ26 لقبًا وسيعزز وصافته في قائمة الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية في العالم التي يتصدرها ريال مدريد بـ29 لقبًا.

9:-  في حال خروج مصطفى شوبير بنظافة شباكه سوف يصبح أول حارس في تاريخ الأهلي لا يستقبل أي هدف في نسخة واحدة من دوري أبطال إفريقيا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى