فن ومنوعات

في ذكري  وفاته 41.. تعرف علي زيجات دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة

تزوج من صباح أسبوعين وعشق سامية جمال ورفضته ماجدة الصباحي

كتبت – علياء الشباسي وداليا أشرف

تحل اليوم الذكرى 41 لوفاة دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة، ذلك الفتى الوسيم الذي استطاع بوسامته أن تقع في حبه الكثير من الفنانات.

وعلى الرغم من أن زيجاته كان 5 فقط، إلا أن علاقته العاطفية لم يكن لها رقم بسبب كثرة علاقاته النسائية المختلفة.

تزوج النجم رشدي أباظة 5مرات، وكانت أولى زوجاته الفنانة تحية كاريوكا، وتم عقد قرانهم عام 1952، واستمر زواجهما 3 سنوات، ولكن بسبب غيرته الشديدة عليها حدث الانفصال، بينما كانت الزوجة الثانية هي بربارا الأمريكية والتي أنجب منها ابنته الوحيدة قسمتـ، واستمر زواجهما 4 سنوات و قد تم انفصالهما عن بعض فى عام  1959.

تزوج رشدي أباظة بعد باربارا بعدها النجمة سامية جمال، واستمر زواجهما قرابة  18 عاما إلى أن حدث الانفصال 1977، ورغم ذلك إلا أن عشقة لسامية جمال كان أقوى من أي شئ والتي ظلت على مقربة منه حتي وفاته .

وأثناء زواجهما تزوج تحل اليوم الذكرى 41 لوفاة دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة، ذلك الفتى الوسيم الذي استطاع بوسامته أن تقع في حبه الكثير من الفنانات.النجمة صباح وتم الانفصال عن بعضهما بعد أسبوعين، بعد أن علمت سامية جمال، بالأمر ليختار سامية بسبب عشقه الكبير لها .

أما عن الزيجة الخامسة فكانت من نبيلة أباظة، وهي ابنة عمه، حيث تزوجها قبل وفاته بسنتين.

لأنه زير نساء.. فنانات رفضن الزواج من رشدي أباظة

ورغم أنه من الشخصيات الجذابة قولا وشكلا، إلا أن هناك العديد من النجمات اللاتي رفضا الوقوع في شباكه خوفة من خيانته لهن أو فشل العلاقة، منهن النجمة ماجدة صباحي التي رفضت الارتباط برشدي أباظة وفضلت الاستقرار مع أيام نافع، كذلك الراقصة زينات علوى والنجمة هند رستم فضلن أن يكون رشدي بمثابة الصديق المقرب لهن.

يذكر أن رشدي أباظة توفي في مثل هذا اليوم 27 من يوليو، وولد في أسرة معروفه بأصول شركسية، ووالدته من أصول إيطالية، ليدخل عالم الفن والتمثيل من خلال النجم ”فريد شوقي” الذي  شجعه على هذه الخطوة، لتكون أولى خطواته الفنية من خلال  فيلم ”المليونير الصغير” بطولة فاتن حمامة.

وبعد مرور الوقت استطاع الفنان رشدي أباظة التطور في حياته العملية ومشاركته في العديد من الأدوار الفنية، ليكون من أبرز نجوم السينما في عهده ليقدم أفلاماً منها وراء الشمس وشئ من صدري وحب وحرمان والزوجة 13 و الرجل الثاني وغيرها من الأعمال.

 

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى