رياضة

قائد الجبهة اليسرى بالأهلي “أبو مسلم” يحتفل بعيد ميلاده الـ41

قائد الجبهة اليسرى بالأهلي "أبو مسلم" يحتفل بعيد ميلاده الـ41

مصطفى الجندي

 

 

يحتفل اليوم نجم الأهلي و الإسماعيلي و منتخب مصر السابق أحمد أبو مسلم بعيد ميلاده الـ41 , فهو من مواليد 25 يوليو عام 1981 بمحافظة القاهرة , ليكون أبو مسلم أحد أبرز لاعبي الجهة اليسرى في تاريخ الكرة المصرية .

بدأ أبو مسلم مسيرته الكروية عند سن الـ 8 سنوات من خلال بوابة النادي الأهلي و الذي استمر في قطاع الناشئين حتى وصل للـ13 من عمره , ليبدأ مرحلة و تحدي جديد من خلال بوابة فريق مزارع دينا , و الذي شهد على تألق اللاعب و لفت الأنظار .

تألق أبو مسلم مع نادي مزارع دينا ضمن له التواجد مع منتخب مصر في بطولة العالم للشباب تحت 20 عام , حيث ساعد المنتخب الوطني في التأهل لنصف نهائي البطولة  و الحصول على الميدالية البرونزية في 2001 , بجانب برونزية كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عام في نفس الموسم .

شهدت فترة تألق أبو مسلم مع المنتخب الوطني لفت أنظار مسئولي القلعة الحمراء مما عملوا على إعادة اللاعب للفريق من جديد مع بداية موسم 2001 .

قضى أبو مسلم مع النادي الأهلي 4 مواسم كانت كافية للفت أنظار فريق ستراسبورج الفرنسي بالدرجة الثانية و الذي أعلن التعاقد مع اللاعب في 2005 مقابل 250 ألف دولار .

و في 2009 أعلن نادي ستراسبورج إعارة اللاعب لفريق أجاكسيو لمدة 6 أشهر , لتنتهي معها فترة إحتراف اللاعب بالدوري الفرنسي و العودة لمصر من جديد .

عاد أبو مسلم للدوري المصري من جديد من خلال بوابة فريق الإسماعيلي بعقد يمتد لمدة 3 مواسم , لكن سرعان ما أعلن اللاعب مغادرته لفريق الدراويش بعد موسم واحد فقط , لينتقل بعدها إلى الإنتاج الحربي ثم سموحة ثم ليرس البلجيكي الذي كتب معه أبو مسلم نهاية مسيرته الكروية .

أهم الألقاب التي حصل عليها أبو مسلم خلال مسيرته الكروية :

 

ـ نسختي دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي موسمي 2001 و 2005 .

ـ لقب الدوري المصري الممتاز موسم 2004/2005 .

_ لقب الدوري الفرنسي الدرجة الثانية 2006/2007 .

ـ برونزية كأس العالم للشباب مع منتخب مصر 2001 .

ـ برونزية كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عام مع منتخب مصر 2001 .

ـ أفضل لاعب في الدوري الفرنسي في أحد الأشهر خلال مسيرته بالدوري الفرنسي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى