رياضة

قبل مواجهة الغد.. تاريخ مواجهات الأندية الإيطالية والإنجليزية في نهائي دوري أبطال أوروبا

كتب السيد الأعرج

ينتظر كثير من عشاق كرة القدم حول العالم المراجهة المرتقبة بين فريق مانشستر سيتي وفريق إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم2022-2023.

ومن المقرر ان تقام المباراة النهائية بين فريق إنتر وفريق مانشستر سيتي مساء يوم السبت القادم وذلك على ملعب أتاتورك في العاصمة إسطنبول بتركيا.

كما سوف تقام المباراة بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا مساء يوم السبت في تمام الساعة العاشرة مساء وذلك بتوقيت مصر والسعودية والحادية عشر بتوقيت الإمارات.

فيما سوف تنقل المباراة بين الفريقين عبر شبكة قنوات بي ان سبورت القطرية الناقلة الحصرية للمباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

تاريخ مواجهات أندية الإنجليزية مع الأندية إيطاليا في نهائي أوروبا:

تاريخ مواجهات الأندية الإيطالية والإنجليزية
تاريخ مواجهات الأندية الإيطالية والإنجليزية

ويذكر ان الأندية الإيطالية قد التقت مع الأندية الإنجليزية في نهائي دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات كما يسيطر التعادل بينهم حيث حقق كل منهم الفوز مرتين فقط.

حيث قد التقي فريق ليفربول مع نظيره روما خلال عام1984 ووقتها تمكن فريق الريدز من تحقيق الفوز من ركلات الترجيح وحسم اللقب.

فيما قد التقي فيما بعد فريق ليفربول مع نظسره فريق يوفنتوس في نهائي عام1985 ونجح وقتها فريق ويوفنتوس في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا وقتها بهدف نظيف.

بينما تعد المراجهة الثالثة بينهم خلال عام2005 ووقتها جمعت بين فريق ليفربول وفريق ميلان ونجح وقتها ٥ريق الريدز في تحقيق القب بعد الفوز في ركلات الترجيح.

وتعتبر اخر مواجهة بينهم في عام2007 ووقتها جمعت بين فريق ليفربول وفريق ميلان حيث نجح ٤ريق ميلان في تحقيق القب وقتها بعد الفوز بهدفين مقابل هدف.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى