رياضة

قرار هام بشأن مجلس إدارة اتحاد السرعة ورئيسه.. تعرّف عليه

قرر مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة السرعة برئاسة الدكتور أحمد لطفي حل مجلس إدارة الاتحاد المصري وشطب رئيسه المستشار عمرو حسين رئيس مجلس الإدارة ومنعه من ممارسة اللعبة على كافة المستويات دوليًّا وقاريًّا ومحليًّا.

وخاطب الاتحاد الدولي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية رسميًّا بالقرار، وطالب من رئيس اللجنة الأوليمبية تشكيل لجنة مؤقتة لتيسير أمور الاتحاد والتواصل مع الاتحاد الدولي.

وتشارك المنتخبات الوطنية المصرية في البطولات الدولية وأقربها بطولة العالم التي تستضيفها تونس في أغسطس المقبل.

واجتمع يوم السبت الموافق 13 يونيو ٢٠٢١ المكتب التنفيذي للأتحاد الدولي لكرة السرعة لمناقشة موقف الاتحاد المصرى لكرة السرعة ورئيسه وذلك بعد الخطاب الذي أرسله لرئيس الإتحاد الدولي والسكرتير العام للإتحاد الدولي بعدم اعتراف الاتحاد المصري بهما كرئيس وسكرتير عام للاتحاد الدولى وشطبهما من سجلات الاتحاد المصري.

تنص على أن أعضاء المكتب التنفيذي يتم إنتخابهم من المرشحين المتقدمين بواسطه الإتحادات الأهلية ومن أعضاء المكتب التنفيذي الحاليين أو السابقين الذين يتقدمون شخصيا للترشح لعضوية المكتب التنفيذي لفترة جديدة، وقد تمت مراسلة جميع الإتحادات قبل الإنتخابات الأخيرة ومنهم الإتحاد المصرى ولم يتقدم الإتحاد المصرى بأي مرشح في أي منصب.

قرار هام بشأن مجلس إدارة اتحاد السرعة ورئيسه.. تعرّف عليه

ونظرًا لما تقدم قرر المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي لكرة السرعة القرارات التالية:

القرار الأول:

الإيقاف لمده عامين لأأعضاء الاتحاد المصرى الموقعين على قرار شطب السيد الدكتور رئيس الاتحاد الدولي و السيد العميد سكرتير عام الاتحاد الدولي و قرارهم بعدم التعامل مع الإتحاد الدولي بتكوينه الحالي. وذلك لتعارض قرارهم مع القوانين والأعراف الدوليه والأولمبية وكذلك التعارض مع لائحة النظام الاساسي للإتحاد الدولي والتحدي الصارح في تنفيذ قرارت الجمعيه العمومية للإتحاد الدولي «فرنسا أكتوبر ٢٠١٩ ) والصادر بالإجماع بايقاف رئيس الإتحاد المصري لمدة عامين من تاريخ ٢٧ أكتوبر ۲۰۱۹.

قرار هام بشأن مجلس إدارة اتحاد السرعة ورئيسه.. تعرّف عليه

القرار الثاني:

شطب رئيس الإتحاد المصرى نهائيا ومنعه من ممارسة رياضة كرة السرعة على كافة المستويات دوليا وقاريا ومحليا

القرار الثالث: تفويض السيد الدكتور أحمد لطفى للتنسيق مع وزارة الرياضة المصرية واللجنه الأولمبيه المصريه لتعيين لجنة مؤقتة لتسيير أعمال الاتحاد المصري  المصرى والتواصل مع الإتحاد الدولي حتى تتمكن المنتخبات المصرية من المشاركة في البطولات الدوليه وأقربها بطولة العالم ٢٠٢١ بتونس في شهر أغسطس القادم لحين اجراء الانتخابات لإعادة تشكيل الإتحاد المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى