رياضة

محمد أبو العلا في حوار خاص مع “الرأي” : حفل التتويج كان كمين لنادي الزمالك وأرفض عقوبة شيكابالا

حوار: أحمد خالد  

أولًا يتقدم موقع “الرأي” بتهنئة الكابتن محمد أبو العلا، بإعتباره أحد قائدي نادي الزمالك التاريخيين، وذلك لحصول الفارس الأبيض، على بطولة الدوري المصري، هذا الموسم.

ويناقش موقعنا “الرأي” الكابتن محمد أبو العلا، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، في مستجدات الكرة المصرية، خلال الفترة الحالية.

-ما رأيك في صفقات نادي الزمالك التي تمت حتى الأن؟ وهما عمر كمال، محمود شبانه، وإقتراب حمد النقاز.

عمر كمال : جاء عمر كمال، بطلب من المدير الفني باتريس كارتيرون، وهو لاعب مميز للغاية، لأنه يلعب في أكثر من مركز، داخل الملعب، فهو يؤدي في الجناح الأيمن والأيسر أيضًا، ويمكن توظيفه كرأس حربه، كما أنه يملك أرقام مميزة بالدوري هذا الموسم.

وأكمل قائلًا :بالإضافة لتعاقد نادي الزمالك معه، كصفقة حرة، وهذا يعد نجاح لمجلس الإدارة.

محمود شبانة : إنه مدافع رائع للغاية، قدم مستويات عالية بمباريات الدوري، ويملك إمكانيات بدنية عالية، من حيث طول القامة، وهذا يعد صفة أساسية لأي مدافع.

النقاز : حمد النقاز لاعبًا دوليًا، وله ثقله بالمنتخب التونسي، ونادي الزمالك، حال تمت الصفقة بنجاح، ولكن التعاقد معه له أبعاد أخرى، من ضمنها مستحقاته المتأخرة، كما ان مجلس إدارة نادي الزمالك الحالي، يحاول إصلاح اخطاء الأخرين، فهم السبب الأساسي في مشكلة النقاز.

-هل أنت مع عودة حمدي النقاز لنادي الزمالك؟ خاصة بعد هروبه من الفريق في الموسم قبل الماضي .

:النقاز رحل لأسباب خارجة عن إرادته، فلم يتم تهيئته نفسيا بنادي الزمالك، ولذلك رحل، وهذا خطأ كبيرًا من الادارة السابقة، ورحيله يشبه رحيل كارتيرون، حيث رحل لأسباب خارجة عن إرادته أيضًا، فقد كان هناك أمور مزعجة للثنائي، والدليل عودتهم بعدما تغيرت في الوقت الحالي.

-ما رأيك في التعاقد مع عبد الله السعيد، في حالة إتمام الصفقة؟ وهل سيمثل إضافة للفريق؟.

:عبد الله السعيد يمتلك مستوى عالي في كرة القدم، ولكنه بدأ يتراجع في الفترة الماضية، وبمقدرته اللعب سنة واحدة، لا أكثر ولا أقل، بنادي الزمالك، وذلك مع مشاركة شيكابالا وأوباما له، في مركز صانع الألعاب على مدار الموسم، وبكل تأكيد سيضيف للنادي، ولكن على المستوى القريب.

-هل عبد الله السعيد قادر على اللعب اساسيًا في ظل وجود أوباما؟ .

:لا يوجد شيء أسمه أساسي في كرة القدم، فلا بد من تجهيز عددًا كبيرًا من اللاعبين، علي أقل تقدير 20 أو 22 لاعب، ومن مصلحة الفريق أن تتقارب مستويات اللاعبين، حتى تكون هناك منافسة بينهم.

-مَن المهاجم الذي تتمنى انضمامه لنادي الزمالك في الفترة الحالية؟ .

:أتمني انضمام ناصر منسي، وعمرو مرعي، فبالرغم من هبوط مستواهما في الفترة السابقة، إلا أنهم يحاولون على المرمى كثيرًا، وقد يرتفع المستوى، إذا تغيرت الأجواء المحيطة.

-هل سترشح نفسك في انتخابات نادي الزمالك المقبلة؟ . 

:في الوقت الحالي الأمر صعب، فأنا لدي ارتباطات في الإعلام حاليًا، ولا يوجد تركيز للانتخابات، كما لا يوجد أسباب تمنعني من الترشح، وخوض غمار الانتخابات، ولكني أفضل الإبتعاد حاليًا.

-ما رأيك في أداء منتخب مصر أمام انجولا؟ وهل حسام البدري قادر على الصعود لكأس العالم؟.

:لم يقم المنتخب أداء جيدًا، ولم يعجب أحد بما قدمه في المباراة السابقة، لكنني أرى أن هذا الأداء طبيعي، وذلك بسبب قلة تجمعات المنتخب، وعدم وجود انسجام بين اللاعبين، فلم يلعبوا معًا مباراة ودية واحدة، ومن الطبيعي ألا يكون الاداء أفضل شيء، فلو خيرت بين النقاط الثلاثة والاداء، سأختار النقاط بكل تأكيد.

وأضاف قائلًا :وحسام البدري قادر علي الصعود لكأس العالم، لما لا، ولكن لا بد أن نحتل صدارة مجموعتنا أولًا، لنصعد للمرحلة المقبلة، فليبيا لم تكن منافسًا سهلًا، والجابون سيكون شرس للغاية في المباراة المقبلة، بعدما هزم أمام منتخب ليبيا في الجولة الأولى.

-ما توقعاتك لمباراة الجابون المقبلة في التصفيات؟ .

:بمشيئة الله سنحقق نتيجة إيجابية، ولكنني لا أعلم مستوي الجابون جيدا، فقد يظهروا بصورة أخرى على أرضهم، بعد انضمام لاعبيهم المحترفين.

_ما موقفك من عقوبة شيكابالا؟ .

:أرفضها بشكل قاطع، فنادي الزمالك ذهب للاحتفال بالدوري، ولكنه وقع في فخ نظمه اتحاد الكرة، فمن الطبيعي أن تكون الاجواء احتفالية، في نهاية الدوري، ولكن التنظيم كان سيء للغاية، فأجبر لاعبوا الزمالك، وعلى راسهم شيكابالا أن يظهروا موقفهم من ذلك.

وأكمل حديثه :ومن الطبيعي أيضًا، ألا يقف رئيس الاتحاد بوابًا، لينظم دخول الناس، فعمله إدارة المنظومة، وليست فتح وغلق الأبواب، فلا بد أن يترك لكل شخص الحرية ولكن في عمله، حتي تسير الأمور بشكل جيد، فقد كان مشهد التتويج عار علي الكرة المصرية.

وأضاف قائلًا :وأكد مشهد التتويج فكرة الكمين، بسبب العقوبات التي وقعت علي لاعبوا نادي الزمالك، وتصريحات رئيس الاتحاد، بعدم إساءة شيكابالا له تدينه، وتأكد لدي فكرة الكمين، لإفساد الاحتفال، فقد كان مشهدًا هزليًا.

-هل أنت مع إلغاء بطولة كاس مصر أم استكمالها؟. 

:بكل تأكيد أرغب في استكمالها، لأن اتحاد الكرة ضغط الزمالك، ووضع له مباريات من الكأس، قبل جولات مهمة في حسم الدوري، وكان ذلك سيؤثر عليه، في مشواره بالدوري.

-هل فكرة إلغاء الكأس كانت ستطرح في حالة خسارة الزمالك للدوري؟ . 

:بكل تأكيد لا، فهناك اسباب أخرى وراء تأجيل كاس مصر، فالمباريات المتبقية في البطولة معدودة، وبمشيئة الله الكاس سيكون زملكاوي.

-هل نادي الزمالك قادر على المنافسة في الدوري الموسم المقبل؟ . 

:بكل تأكيد الزمالك قادر، لأنه أصبح يمتلك إدارة طبيعة عاقلة، ومن الطبيعي أن يتواجد نادي الزمالك، دائما علي منصات التتويج.

وأكمل حديثه قائلًا : فقد جاءت فترة ظن فيها الناس، أن الفارق مع المتصدر لا بد وأن يكون 20 نقطة، وهذا غير موجود في كرة القدم، ولكن بشرط وجود إدارة طبيعية وعاقلة، وتدير النادي بكل هدوء، وهذا ما يعجبني في الإدارة الحالية، وأتمنى أن تستمر لأطول فترة ممكنه، حتي تزرع بذرة الهدوء والنجاح بالنادي، ومن الممكن أن تجّد الأمور في الانتخابات المقبلة.

-من هو أبرز منافس لنادي الزمالك في الدوري الموسم المقبل؟ .

:الأهلي وبيراميدز هما الأبرز، ويصعب دخول أي فريق، بين هذا الثلاثي، فاللعب بالدوري المصري، به ضغوطات كبيرة، لا يتحملها الكثير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى