اخبارمحافظات

قصر ثقافة طنطا يؤكد دعم الدولة لصحة المرأة المصرية

قصر ثقافة طنطا يؤكد دعم الدولة لصحة المرأة المصرية

هيثم زهرة

أوضحت منى المغاوري، مسئول الإرشاد الصحي بمحافظة الغربية، بأن المرأة هي الأكثر عرضه للإصابة بالأمراض مقارنة بالرجل، وأشارت خلال كلمتها بالمحاضرة التثقيفية “أمراض تصيب المرأة”، التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، والتي أقيمت فعالياتها بقصر ثقافة طنطا، إلى ضرورة اهتمام المرأة بصحتها ومداومة عمل الفحوصات الطبية اللازمة بصفة دورية.

قصر ثقافة طنطا يؤكد دعم الدولة لصحة المرأة المصرية
منى المغاوري مسئول الإرشاد الصحي بمحافظة الغربية
قصر ثقافة طنطا
جانب من الحضور

وأكدت مسئول الإرشاد الصحي بالغربية أن الدولة قد وفرت العديد من المراكز الطبية داخل مدن وقرى مصر، من خلال الوحدات الصحية ومراكز تنظيم الأسرة، لافتة إلى المبادرات الصحية التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والخاصة بصحة سيدات مصر، وأضافت بأن الحملات استهدفت الكشف على 28 مليون سيدة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

اقرأ في الرأي

قصر ثقافة طنطا يستعرض جهود الدولة في مكافحة تعاطي وإدمان المواد المخدرة

وتابعت بأن المبادرات الصحية تضمنت ضمن محاورها المتعددة الكشف المبكر عن الأورام “سرطان الثدي”، بالإضافة إلى الكشف عن الأمراض غير السارية، مثل: “السكري، والضغط، والسمنة”، وأيضا الكشف عن أمراض القلب، وهشاشة العظام.

وقالت “مغاوري” أن من أهم الخطوات التي تضمن للمرأة حالة صحية جيدة هي تناول كميات من الخضروات والفواكه الطازجة، مثل: السبانخ، والفاصوليا، والعنب، والموز، والبرتقال، وأيضا تناول المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات، ومن بينها: البيض، والسمك، واللحوم، والزبادي.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى