اخبارمدارس وجامعات

قنديل: الرئيس السيسى حريص على الاهتمام بالشباب والعمل على تنمية مهاراتهم

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على أن المورد البشرى هو أهم مورد، ونجد حرص الدولة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالشباب والعمل على تنمية مهاراتهم، وأشار إلى أن قيمة أى بلد بشبابها ولابد من توظيف تلك الطاقة فى تحقيق مسيرة التنمية، مؤكدا على ضرورة امتلاك الشباب الوعى والمعرفة والعلم، فنحن الآن فى عصر المعلومات وإتاحة البيانات ويجب التحقق من المعلومات الصحيحة، لافتا إلى أهمية امتلاك الأفكار غير النمطية التى تساهم فى إحداث طفرة لأى مكان.

المشاركة

كما أشاد بحجم المشروعات القومية التى تحققت على أرض مصر، موصيا الشباب بالحفاظ على البلاد من خلال مشاركتهم فى الانتخابات، وبهذا يتم هدم كل مخطط يحاك للبلاد بالوعى بمشاركته الفعالة وإظهار صورة ديمقراطية حضارية تعبر عن مصر واستكمالا لبناء الجمهورية الجديدة وتحقيقا للتنمية المستدامة، جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة بعنوان “الشباب وحفظ السلام” تحت شعار المسيرة والمسار من أجل التنمية والأستقرار” انزل .. شارك”.

العمود الفقرى

وأكد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، على أن مصر تقوم بدور رائد فى العالم فمصر بلد الاستقرار، وأن السلام والاستقرار والتنمية هم العمود الفقرى لأى دولة وهم أساس أى نهضة تشهدها الدول.

دولة راسخة

وقال إن الدول يتم تصنيفها فى العلوم السياسية إلى ثلاث دول ومصر تصنف من الدول الراسخة، مؤكدا على دور الشباب فهم ذخيرة أى دولة، لذا وجب علينا بناء وعي الشباب، وضرورة الحفاظ على كيان الدولة المصرية والحفاظ على استقرارها من خلال الاهتمام بالعلم والعمل والمشاركة فى الانتخابات القادمة لضمان استقرار الدولة.

الهدف

وأوضحت الدكتورة جيهان البيومى، أستاذ بكلية الآداب وعضو لجنة التعليم بمجلس النواب ومقرر الندوة، أن هذه الفاعلية جاءت بهدف تسليط الضوء على دور الشباب في المحافظة على السلم الاجتماعي، وأهمية مشاركة الشباب في بناء مجتمع آمن ومستقر، كما استعرضت الندوة سبل تفعيل مشاركة الشباب في صنع القرار لضمان مستقبل أفضل لمصر، وحثت الشباب على ضرورة المشاركة فى الانتخابات القادمة لما تيمثله من أمن واستقرار مصر.

كنز مصر

وأكد الدكتور حسام المندوه، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، على أن الكنز الحقيقى لمصر هم الشباب، فنحن نستمد طاقتنا وأفكارنا من الشباب، وشدد على الاهتمام بقضية الوعي وضرورة المشاركة المجتمعية للشباب فهى عامل اساسى من عوامل النجاح، وحث الطلاب على ضرورة المشاركة فى الانشطة الطلابية التى تسهم فى بناء الشخصية، موضحا أن مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى شهدت طفرة فى تمكين الشباب فى جميع المجالات.

 مشاركة الشباب

ولفت الدكتور مجدي علام، الخبير البيئي، إلى أهمية مشاركة الشباب باعتبارة الطاقة والطموح الى المستقبل فمشاركتهم تدلل على وعيهم وتحملهم للمسؤليه وكذلك قدرته على صناعة القرار، وأوضح أن المشاركة فى الانتخابات القادمة حق من الحقوق والتى لايجب التنازل عنها، موجها كلمته للشباب بأنهم اصحاب القرار فالشباب يشكل نحو 60 بالمائة من قوام الشعب المصرى وأنهم وبوعيهم قادرين على صنع المستقبل والتصدى لأى شائعات تستهدف عزمهم أو إرادتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى