سياسةمدارس وجامعات

كريم همام: للشباب دور هام فى رسم خارطة المستقبل

دور نشط في مواجهة أزمة تغير المناخ

بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شارك طلاب معهد إعداد القادة في تنظيم مسابقة هاكاثون الجامعات المصرية، مسابقة الابتكار، بعنوان التغيير المناخي “الإبداع للإستمرارية”، على مستوى الجامعات المصرية التى تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتى أقيمت بقصر السلطان حسين كامل، حيث تأتي هذه المسابقة في ضوء الاهتمام العالمي المُتزايد بقضية تغير المناخ، تزامنا مع استضافة مصر للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ (COP 27) بمدينة شرم الشيخ، حيث تمت الاستعانة بطلاب المعهد للمشاركة فى تنظيم المسابقة، بعد مشاركتهم الفعالة فى تنظيم العديد من فعاليات الوزارة، وإثبات أنهم شباب على قدر كبير من تحمل المسئولية.

دعم الشباب

وأكد الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على اهتمام القيادة السياسية بتأهيل وتمكين الشباب، وكذلك الدعم الكامل المقدم من وزير التعليم العالي لهؤلاء الشباب، وتشجيعهم الدائم من خلال توجيه الشكر لفريق عمل معهد إعداد القادة خلال مشاركتهم في تنظيم العديد من الفعاليات.

وأشاد همام بالدور الهام والمميز الذين يقوم به الشباب، من خلال دمجهم فى رسم خارطة المستقبل وتحقيق التنمية المستدامة 2030، حيث أنهم أمل ومستقبل مصر.

الهدف

جدير بالذكر أن المسابقة هدفت إلى توفير فرص حقيقية للأجيال الشابة من طلاب الجامعات للقيام بدور نشط في مواجهة أزمة تغير المناخ.

النتائج

وأسفرت نتيجة المسابقة عن اختيار 6 فرق فائزة وتم تحديد الجوائز على النحو التالي، الجائزة الأولى 100 ألف جنيه، والجائزة الثانية 80 ألف جنيه، والجائزة الثالثة 60 ألف جنيه، والجائزة الرابعة 40 ألف جنيه، والجائزة الخامسة 30 ألف جنيه، والجائزة السادسة 25 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى