رياضة

كل ما تود معرفته عن رالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد الجديد

أعلن مانشستر يونايتد اليوم الاثنين تعاقده رسمياً مع المدرب الألماني رالف رانجنيك، خلفا للمدرب النرويجي أولي جونار سولشاير الذي أقيل من منصبه قبل أيام، وذلك بعدما تم الاتفاق مع إدارة نادي لوكوموتيف موسكو.

 كتبت : أسماء هاشم

ملخص ما قاله مانشستر يونايتد في بيانه عن التعاقد مع رالف رانجنيك أعلن مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي، أن الإتفاق تم بين إد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي مع إدارة النادي الروسي، الذي كان يتولى رالف رانجنيك مهمة تدريبه قبل تعاقده مع النادي الإنجليزي، بحيث تكون مدة التعاقد بين مانشستر يونايتد ورالف رانجنيك لنهاية الموسم الحالي لإنقاذ ما حدث خلال الموسم من نتائج سيئة وفقد نقاط كثيرة لا تليق بحجم ومكانة النادي العريق على مستوى البطولات القارية والمحلية.

رالف رانجنيك
المدرب الألماني رالف رانجنيك

مسيرة رالف رانجنيك في عالم التدريب بعد أن كون رالف رانجنيك اسماً كبيرا في عالم التدريب بألمانيا لدرجة إشرافه على مجموعة من الأندية العملاقة بألمانيا، مثل شتوتجارت وشالكة وهانوفر، ثم عاد للخلف قليلا في التدريب، حيث تولي نادي هوفنهايم .

وسبق للمدرب الألماني رالف البالغ من العمر ٦٠ عاماً تولي العديد من الأندية الألمانية قبل أن يخرج إلى تحدي جديد لكي يثبت جدارته وأحقيته في تدريب أكبر الأندية في أوروبا وبالفعل حلمه يتحقق أمامه منذ لحظات قليلة، حيث ذهب لتجارب إدارية واستشارية مع لوكوموتيف موسكو كمدير للتطوير ومدير رياضي للنادي وريد بول سالزبورج النمساوي. وتولى عديد من الأندية مثل لايبزيج وشالكة وهوفنهايم وهانوفر وشتوتجارت.

رالف رانجنيك مدرب مانشستر

وتعبر هذه الأندية من أبرز الفرق التي تولى تدريبها، حيث بدأ مشواره في عالم التدريب عام ١٩٨٣. كم عدد البطولات التي حصل عليها رالف رانجنيك خلال مسيرته التدريبية؟ حصل رالف رانجنيك الألماني على أربع بطولات خلال مسيرته التدريبية وهما: عام ٢٠٠٠ توج بكأس إنترتوتو مع شتوتجارت وحصل مع فريق شالكه الألماني على ثلاث بطولات هما: دوري كأس ألمانيا عام ٢٠٠٥ كأس ألمانيا عام ٢٠١١ السوبر الألماني عام ٢٠١١

جدير بالذكر أن نادي مانشستر يونايتد يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد ١٨ نقطة، والمباراة القادمة له ستكون أمام أرسنال، يوم الخميس المقبل، الموافق ٢ ديسمبر، على ملعب أولد ترافورد، ضمن الجولة ال١٤ من مسابقات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

في رأيك هل يستطيع المدرب الألماني الجديد قيادة الفريق لمنصات التتويج؟ شاركنا بتعليق أسفل المقال

لمتابعة أكثر اضغط على الرابط التالي الرأي

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى