عربي ودولي

كوريا الشمالية تغلق باب المحادثات “النووية” مع أمريكا.. “لا نفكر حتى في إمكانية حدوث ذلك”

أكد وزير خارجية كوريا الشمالية ري سون غون، إن بلاده لا تفكر حتى في إمكانية عودة المحادثات النووية مع الولايات المتحدة خلال هذه الفترة.

وأبدى الوزير الكوري الشمالي رفض بلاده الآمال التي يتطلع إليها الجانب الأمريكي في هذا الشأن، بعد أن أصدر كيم جونغ أون تعليمات للمسؤولين في مؤتمر سياسي الأسبوع الماضي للتحضير للحوار والمواجهة مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

جاء ذلك في أعقاب تصريحات على لسان شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قالت فيها إن توقعات الولايات المتحدة للمحادثات “ستغرقهم في خيبة أمل أكبر”.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن ري قوله: “نحن لا نفكر حتى في إمكانية حدوث أي اتصال مع الولايات المتحدة، ناهيك عن وجودها، والتي لن تؤدي بنا إلى أي شيء سوى استهلاك الوقت الثمين”.

وخلال تصريحاته، أشاد ري بالبيان الذي أصدرته شقيقة كيم، كيم يو جونغ، والذي قال إنه يتجاهل “الحكم المتسرع والافتراضات والتوقعات الصادرة من الولايات المتحدة”.

ومنذ 2019، تشهد المفاوضات النووية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة توقفاً بسبب الخلاف حول تخفيف العقوبات الاقتصادية التي تقودها الولايات المتحدة مقابل نزع الأسلحة النووية الجزئي من قبل كوريا الشمالية.

إقرأ أيضاً: تونس.. أول تحرك قضائي ضد “الغنوشي” بعد أزمة “صندوق قطر”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى