اخبار

كيف تصرف المعاش عبر محفظة الهاتف المحمول؟

كيف تصرف المعاش عبر محفظة الهاتف المحمول؟

تيسيرًا على المواطنين؛ نجحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في توقيع بروتوكول تعاون مع شركات المحمول، اليوم الثلاثاء، لصرف المعاشات خلال محافظ الهواتف المحمولة بدايةً من أغسطس المقبل.

بيان التأمين الاجتماعي أشار إلى أنَّ بروتوكول التعاون جاء مع شركات فودافون مصر، وأورانج مصر، واتصالات مصر، ووي، في إطار توجيه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية.

كيف تصرف المعاش عبر محفظة الهاتف المحمول؟

أمَّا عن طرق صرف المعاش فإنّه يجب على الموظف الذي يرغب في صرف معاشه عن طريق محفظة الهاتف المحمول فإنّه يجب فتح المحفظة أولًا تبعًا لشركة المحمول التابع لها؛ ومن ثّم التوقيع على طلب صرف المعاش عليها على أن تستكمل باقي الإجراءات بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة المحمول وذلك لتيسير الإجراءات على المستحقين.

يذكر أن خدمات المحافظ الإلكترونية هي خدمات تلبي احتياجات المستحقين المالية والمصرفية بسهولة ويسر، وتتيح استخدام الرصيد المتاح بها في العديد من الخدمات منها السحب النقدي والتحويل وعمليات سداد المستحقات الحكومية والمرافق والجهات المختلفة وكذلك سداد المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو الشراء عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية أو باستخدام رمز الاستجابة السريعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى