اخبار

لأصحاب المعاشات.. تعرف على مواعيد صرف المعاش وعدد المنافذ

مواعيد صرف المعاش

علم موقع “الرأي” مواعيد صرف المعاش من خلال الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، التي أعلنت البدأ في صرف المعاشات الخاصة بشهر ديسمبر 2021 اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر القادم 2021.

كتب.. هيثم زهرة

مقالات ذات صلة

وقال مصدر مسئول داخل الهيئة أن نحو 10 ملايين و644 ألف مواطن، في انتظار صرف المعاشات الخاصة بهم حيث تبدأ الهيئة في تحويل جميع الحسابات الخاصة بأصحاب المعاشات على البنوك ومكاتب البريد.

مواعيد صرف المعاش

هذا وقد كشف تقرير صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي، أن عدد منافذ صرف المعاشات سوف يبلغ 19 ألفا و619 ألف و442 منفذا على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن يستمر بنك ناصر الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك في مواصلة صرف المعاشات الخاصة بشهر نوفمبر الماضي لمن تخلف عن الصرف في المواعيد المحددة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي وجهت فيه الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي بتيسير كافة الإجراءات لصرف معاشات ديسمبر من البنك خاصة لمن تخلفوا عن الصرف في المواعيد المقررة.

كما وجهت “القباج” بالحرص على تغذية ماكينات الصراف الآلي لدى البنك، انطلاقا من وضع التحول الرقمي والشمول المالي في مقدمة أولويات البنك وتماشيا مع سياسات الحكومة المصرية بعد أن أطلقت استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030” والتي تهدف الى مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالي وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد شكلت العديد من اللجان التي تعمل على متابعة عمليات الصرف الخاصة بمعاشات شهر ديسمبر القادم من خلال بنك ناصر الاجتماعي مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ويرصد موقع “الرأي” خلال هذه السطور اجراءات تعديل جهة صرف المعاش أو في حالة ضياع بطاقة الصرف.

  1. التوجه إلى المنطقة التأمينية.
  2. يقدم الشخص المنوط بالصرف أو صاحب المعاش، خطابا معتمدا ومختوما من البنك أو هيئة البريد المصري، يتضمن الموافقة على تحويل المعاش الدوري المستحق على الحساب الجاري، اذا رغب صاحب المعاش في صرف مستحقاته التأمينية من خلال الحسابات الجارية بالبنوك أو هيئة البريد.
  3. يقدم القائم بالصرف خطابا معتمدا ومختوما من البنك أو شركة الاتصالات المصدرة للمحفظة الإلكترونية، متضمن الموافقة على تحويل المعاش الدوري لصاحب الشأن على المحفظة الإلكترونية.
  4. التوجه إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول، لفتح محفظة إلكترونية، ويوقع على طلب صرف المعاش عليها.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى