تحقيقات وملفات

لأنها أم الدنيا.. مسيحي يغلق ورشته لإقامة فرح صديقه المسلم

مسيحي يغلق ورشته لإقامة فرح صديقه المسلم

دائما ما نسمع عن جدعنة المصريين وأخلاق ولاد البلد وإن مصر أم الدنيا وأن التاريخ يلهث لكتابة مواقف المصريين التي صدرت الدين للعالم أجمع.

مسيحي يغلق ورشته لإقامة فرح صديقه المسلم
الفرح

كتب.. هيثم زهرة

في لافتة رائعة وإن كانت ليست غريبة على أبناء الشعب المصري الذي خرج من رحم وطن يعلم أولاده جيدا أن جميع من فيه هم نسيج واحد لا ينفصل أبدا.

في قرية محلة فرنوي أحد قرى مركز شبراخيت بمحافظة البحيرة وجد الشاب “بدر قاسم” نفسه في مأزق كبير بعد سوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية والتي هددت بتأجيل أو إلغاء حفل زفاف الشاب المسلم.

ولأنها مصر رفض صديقه “يوسف جرجس” أن تتسبب الأمطار وحالة الطقس في إنهاء فرحة صديقه وأن يتزوج دون حفل زفاف ودون لمة الأسرة والأصدقاء.

جدعنة المصريين..

مسيحي يغلق ورشته لإقامة فرح صديقه المسلم

ولأنها مصر بادر الشاب المصري المسيحي “يوسف جرجس” بحل مشكلة صديق عمره المصري المسلم “بدر قاسم” وقام على الفور بإغلاق ورشته وإفراغ جميع محتوياتها وحولها إلى قاعة أفراح لتستقبل ليلة زفاف صديقه لتعلو الزغاريد في القرية.

مسيحي يغلق ورشته لإقامة فرح صديقه المسلم
حول ورشته لقاعة أفراح

مشاهد رائعة..

مشهد لا يوصف ولا يستطيع أي كاتب أو روائي أن يعبر عن لحظات اجتماع شباب القرية أمام ورشة الشاب “يوسف جرجس” ليقوموا بإفراغ محتويات الورشة وتجهيزها لإستقبال فرح العريس “بدر يوسف”.

هؤلاء يعلقون الأنوار وهؤلاء مع الطاهي لتحضير الطعام من المسلم ومن المسيحي لا يمكن أن تعرف كان الحدث أشبه بمعركة الكرامة يوم السادس من أكتوبر نعم المصير واحد والمستقبل مشترك.

وأصبح العرس عرسان وباتت الفرحة أفراح وأفراح حتى شباب القرية أجمعوا أن ما حدث لم يكن ضربا من الخيال ولم يكن شيئا اسطوريا بل كان من قبيل جدعنة المصريين وأخلاق أولاد البلد.

مسيحي يغلق ورشته لإقامة فرح صديقه المسلم

ولم يكتفي الصديق الرائع “يوسف جرجس” من تقديم المساعدة لصديق عمره وابن قريته بل قام بدفع يوميات العاملين داخل ورشته لمدة 3 أيام احتفالا بفرح صديقه رغم إغلاقها الكامل.

لا يفوتك.. موعد صرف مرتبات ديسمبر 2021؟.. وزارة المالية توضح

قال صديق مقرب جدا من “بدر ويوسف”: “كلنا أصحاب ومفيش فرق بينا عايشين في منطقة واحدة وبنشوف بعض أكثر مما نرى أهلنا وعمرنا ما فكرنا مين فينا مسلم ومين فينا مسيحي”.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى