اخبارمحافظات

ماذا قدمت مبادرة حياة كريمة لقرى زفتى؟.. الأهالي تجيب

ماذا قدمت مبادرة حياة كريمة لقرى زفتى؟.. الأهالي تجيب

تقى حسام

قطعت محافظة الغربية شوطًا كبيرًا في تنفيذ العديد من التدخلات البيئية والثقافية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بالتعاون مع الجهات المعنية كلها، حيث أن الغربية هي أول محافظة تطبق مبادرة «التعليم حياة» التي ضمن أعمالها  تجهيز المعامل  بالأدوات التكنولوجية اللازمة في 20 مدرسة إلى جانب تزويدها ب200 جهاز كمبيوتر و 20«راوتر» و«مودم».

كما شارك المجتمع المدني في فعاليات «حياة كريمة» من خلال إتاحة التعليم الرقمي داخل مدارس قرى المبادرة، و رفع كفاءة البنية التحتية لشبكات  المحمول ،مما يحقق استراتجية نالدولة لدعم مفهوم التحول الرقمي.

حياة كريمة لقرى زفتى
وحدة طب الاسرة بقرية نهطاي

ماذا قدمت مبادرة حياة كريمة لقرى زفتى؟

وقالت فتحية محمد، أحد أهالى قرية نهطاي ، أن المبادرة توفر حياة آدمية لأهالي قرى الريف، و ان هذه القرى أصبحت افضل من المدن، لتوفر جميع الخدمات بها، أولها الصرف الصحي و المدارس والوحدات الصحية، والكثير من المشاريع التى كانت حلمًا بالنسبة للأهالي واصبحت واقعاً.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من مد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى، واستحداث مركز الشباب وتطوير بعض المدارس وإنشاء الجديد منها، وإنشاء مجمع خدمات حكومية، بالإضافة إلى تطوير وتبطين ترعة «العطف»، والعمل على توصيل الغاز الطبيعى، لافتة إلى الانتهاء من توصيل جميع الشوارع الرئيسية والفرعية، والعمل على التوصيل للمنازل حاليًا.

حياة كريمة لقرى زفتى
مدارس حياة كريمة

وقال محمد عبد الله احد الاهالي أن إنجاز كل هذه المشروعات كان شيئا غير متوقع أن يحدث في وقت واحد، مشيرا أن العمل في القرى و العزب التابعة يسير على قدم و ساق، ضمن المبادرة الرئاسية.

وأضاف: من منا كان يتوقع أن يتم توفير أحدث الأجهزة التكنولوجية فى مدارس القرية، وربطها بشبكات إنترنت قوية، علاوة على إتاحة محتوى تعليم رقمى عبر منصة «تعليمى» يتضمن المناهج التعليمية المتنوعة لجميع المراحل الدراسية، وربط المدارس بهذا المحتوى، وصولًا إلى تنفيذ برامج لتدريب الطلاب والمعلمين على كيفية استخدام التكنولوجيا والحلول المتطورة فى التعليم، هذا كان أقصي من أن نحلم به هنا في قريتنا نهطاي.

ووجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على مبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف، التى حققت الحياة الكريمة لكل أهالى الريف بالفعل.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى