رياضة

” بالأرقام” ماذا قدم الفراعنة في 100 مباراة بتصفيات كأس العالم

 

كتبت: سيليا محمد

يرصد لكم الرأي، في التقرير التالي، مشوار منتخب مصر في 100 مباراة خاضها بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، وعدد مرات تأهله للمونديال وموقف الفراعنة بتصفيات قطر 2022 الحالية

انتهي قبل قليل مشوار منتخب مصر الأول لكرة القدم، بالمرحلة الثانية بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم ” قطر 2022 “، بعدما واجه منتخب الجابون علي استاد برج العرب بالإسكندرية فى الجولة السادسة.

وتأهل الفراعنة للمرحلة الأخيرة بتصفيات كأس العالم، بعدما تصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة، ليقترب من حجز مقعداً بمونديال قطر، ولكن يفصله لقاءين فقط بالدور الأخير.

ماذا قدم الفراعنة في 100 مباراة بتصفيات كأس العالم.. إليك الإجابة

نتيجة مباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم

ماذا قدم الفراعنة في 100
ماذا قدم الفراعنة في 100

حقق الفراعنة الفوز على ضيفهم منتخب الجابون، بهدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي أقيم عصر اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة السادسة بتصفيات كأس العالم.

أهداف مباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم

افتتح منتخب مصر أهداف المباراة مبكراً من ركلة جزاء تحصل عليها النجم المحترف أحمد ياسر ريان، في الدقيقة الرابعة، وسددها صانع ألعاب الأهلي، محمد مجدي قفشة.

وأدركت الجابون هدف التعادل في الدقيقة 54، عن طريق جيم ألفينا، قبل أن يعدل كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، أوضاعه، ويدفع بنجمه العالمي محمد صلاح.

ونجح المنتخب الوطني في التقدم مرة أخرى بعد ضغط كبير لحصد نقاط المباراة الثلاث، حتي سجل مدافع الجابون بالخطأ في مرماه في الدقيقة 75.

منتخب مصر يصل للمباراة 100 بتصفيات كأس العالم

ماذا قدم الفراعنة في 100
ماذا قدم الفراعنة في 100

أكمل منتخب مصر بلقاء اليوم أمام الجابون، مباراته المائة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، والتي نجح من خلالها في التأهل للمونديال 3 مرات من قبل.

وشارك الفراعنة في كأس العالم 3 مرات من قبل، وذلك أعوام 1934 بإيطاليا، 1990 بإيطاليا، ومونديال روسيا 2018.

واقترب محمد صلاح ورفاقه في حجز بطاقة التأهل للمونديال للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخ مصر، ولا يفصلنا سوي لقاءي ذهاب وعودة أمام أحد المنتخبات التي تأهلت أيضاً للمرحلة الفاصلة.

ماذا قدم الفراعنة في 100 مباراة بتصفيات كأس العالم

خاض منتخب مصر 100 مباراة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم علي مر تاريخه بداية من عام 1934، وحتي الآن.

انتصر الفراعنة في 57 مباراة بتصفيات كأس العالم، وتعادل في 21 لقاء، وخسر 22 مباراة.

سجل منتخبنا الوطني في تصفيات كأس العالم طوال المائة مباراة 177 هدفاً، بدأها مصطفى كامل عبده في عام 1934، حتي هدفي الفراعنة اليوم في شباك الجابون.

 

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى