رياضة

ماذا قدم حسين لبيب للزمالك خلال 180 يوم

ماذا قدم لبيب للزمالك

 

 

مصطفى الجندي

 

تقدمت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب باستقالتها اليوم، و ذلك بعد انتهاء مدة ادارتها للنادي و المقرر لها غداً الإثنين 22 نوفمبر و ذلك بعد الإتفاق المبرم بين المجلس و وزارة الشباب و الرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي.

و يرصد لكم “الرأي” في السطور القلية المقبلة السيرة الذاتية لحسين لبيب و أهم أنجازات النادي تحت قيادته.

يبلغ لبيب من العمر 66 عام، حيث ولد في عام 1958.

التحق لبيب بفريق كرة اليد بنادي الزمالك و هو في عمر 13 عام ،عام 1968، ليستمر مع النادي حتى اعتزاله لكرة اليد، حيث شارك لبيب مع جميع الأعمار السنية في الفريق.

حقق لبيب خلال مسيرته الرياضية بنادي الزمالك 21 لقب بواقع “7 بطولات دوري محترفين لكرة اليد، 9 بطولات لكأس مصر و 5 بطولات أفريقية”.

وعمل «لبيب» بعد اعتزاله في العمل الإداري وشغل عدة مناصب منها: عضوية المجلس القومي للرياضة، وأمين صندوق اتحاد كرة اليد، وعضو لجنة التسويق بالاتحاد الإفريقي.

وكانت آخر نجاحات حسين لبيب في السلك الإداري حينما تولي منصب مدير كأس العالم لكرة اليد التي أقيمت في مصر بشهر يناير الماضي 2021.

تولي لبيب رئاسة نادي الزمالك:

في 22 مايو من العام الجاري، أصدر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة قراراً بتعيين الأستاذ حسين لبيب رئيساً للجنة المكلفة بادارة نادي الزمالك، و ذلك خلفاً للجنة اللواء المستشار عماد عبد العزيز.

مع بداية تولي لبيب رئاسة الزمالك واجهته أزمات عديدة منها مستحقات اللاعبين و التجديد لبعض اللاعبين أيضًا، فمنها من نجحت لجنة لبيب في حلها و منها من فشلوا فيها.

إنجازات الصالات مع لبيب:

شهدت فترة تولى حسين لبيب رئاسة لجنة إدارة الزمالك حصد 4 بطولات فى ألعاب الصالات ،

حيث توج فريق كرة سلة الزمالك في مايو الماضى بلقب البطولة الأفريقية” لأفروليج”، بعد الفوز على المنستيرى التونسى بنتيجة 63/76، فى البطولة التى أقيمت تحت إشراف الـNBA لأول مرة، ليحصد الفارس الأبيض الميدالية الذهبية والمركز الأول .

و حقق فريق السلة لقب دورى السوبر المصري أيضاً بالتفوق على الإتحاد السكندرى بنتيجة 80 / 84 فى نهائى دورى سوبر السلة فى اللقاء الذى جمعهما بصالة حسن مصطفى بأكتوبر ليحقق اللقب رقم 14 فى تاريخه.

ماذا قدم لبيب للزمالك
ماذا قدم لبيب للزمالك

فيما حقق فريق رجال طائرة الزمالك لقب كأس مصر بالفوز على الأهلى بنتيجة 3/2 فى النهائى الذى أقيم بصالة القناة بالإسماعيلية، حيث نجح الزمالك بهذا التتويج فى مصالحة الجماهير هذا الموسم بعد خسارة الدورى وبطولة أفريقيا هذا الموسم .

و على صعيد كرة اليد، فحقق الزمالك لقب كأس الكئوس الإفريقية على حساب الغريم التقليدي النادي الاهلي ليتأهل للمشاركة في كأس العالم و الذي أقيم بدولة السعودية حيث حقق الزمالك المركز الخامس بالبطولة.

فيما قامت اللجنة بصرف جميع المستحقات المتأخرة للاعبي فريق اليد ، حيث تسلم اللاعبون كافة المستحقات وكانت عبارة عن جزء من المستحقات المتأخرة عن الموسم قبل الماضي، بالإضافة إلى مقدم العقود عن الموسم الماضي، والدفعة الأخيرة من قيمة العقود عن نفس الموسم بخلاف راتب أربعة أشهر متأخرة، ذلك مع تدعيم صفوف اليد بصفقتين سوبر بضم سيف الدرع نجم المنتخب و نادى هليوبوليس و محمد بسيونى مودى قادما من سبورتنج ، فضلا عن التعاقد مع الإسبانى أوليفر روى لقيادة فريق اليد ، وسط تجديد عقود ثلاثى اليد وسام نوار وأحمد مؤمن صفا (دودو) وأحمد حسام لمدة موسمين .

ملف كرة القدم تحت إدارة لبيب:

حقق نادي الزمالك تحت قيادة حسين لبيب لقب الدوري العام المصري الماضي و ذلك للمرة الثالثة عشر في تاريخ النادي، بينما ودع الفريق منافسات البطولة الأفريقية الماضية من دور المجموعات، و في مسابقة كأس مصر التي لم تستكمل حتى الآن، قد وصل الفارس الأبيض فيها للدور نصف النهائي.

بالرغم من إعلان فريق الزمالك تعاقده مع 3 صفقات في بداية الموسم، ألا أن المحكمة الرياضية بالفيفا أصدرت قراراً بوقف القيد للفريق لفترتي انتقالات،
فأعاد الزمالك لاعبيه المعارين للفريق من جديد و هم “محمد أوناجم _ رزاق سيسيه _ مصطفى فتحي _ عمر السعيد”، بالإضافة للتجديد لرباعي للفريق” أحمد سيد زيزو _ محمود حمدي الونش _ عبدالله جمعة _ إمام عاشور “.

و عن سلبيات إدارة كرة القدم في لجنة لبيب فقد فشلت إدارة لبيب في تجديد التعاقد مع لاعب خط الوسط التونسي” فرجاني ساسي” مما زاد الانتقاد للجنة على مواقع السوشيال ميديا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى