رياضة

مصر في المركز الثالث والبرونزية لبطولة كيب تاون الدولية لصيد الأسماك 

كتب السيد الأعرج

حصل منتخب مصر لصيد الأسماك علي المركز الثالث في بطولة كيب تاون الدولية لصيد اأسماك التونة
وقد أقيمت البطولة بجنوب افريقيا كيب تاون خلال الفترة من ٢٠ الي ٢٥ مايو الحالي و قد شارك في البطولة ( ١٩ ) فريق ..

وقد حصل فريق جنوب أفريقيا علي المركز الاول خلال الأيام الثلاثة و حصل منتخبنا الوطني علي المركز الثالث في اليوم الأول والمركز الثاني في اليوم الثاني والمركز الثالث في اليوم الأخير .

مصر في المركز الثالث والبرونزية لبطولة كيب
مصر في المركز الثالث والبرونزية لبطولة كيب تاون 

وقد قام بتمثيل منتخب مصر في البطولة المهندس محمد قداح رئيس مجلس إدارة الإتحاد رئيسا للبعثة
و اللاعبون هم :
د/ عصام علوى عبدالعزيز
وعمر محمد عمرو عبدالغفار .
واحمد عادل متكيس ..

وقد أشاد الجميع بمنتخب مصر لأدائه الرائع القوى وسط كوكبة من اللاعبين المشاركين في البطولة ومعظمهم يشتركوا في بطولات عالمية دائما و الصيد بالمحيط هو ملعبهم الأساسي .. وتعتبر هذه البطولة إستعدااد جيد للبطولات العالمية القادمة ..

وظهر الفريق المصرى بروح عالية جدا رغم الأجواء الصعبة والربح القوية ووصول الأمواج لأكثر من ٢٠ عقدة ..

وأيضا حجم اللنشات الصغيرة التي لا تعطي حرية للاعبين في الصيد وأيضا الخبوط المستخدمة في البطولة كانت ضعيفة ورفيعة رغم حجم الأسماك الكبيرة وأيضا اختلاف طرق الصيد في المحيط عكس طرق الصيد في البحار ومعظم لاعبينا يحيدون الصيد في البحر الاحمر و البحر المتوسط وتعتبر هذه البطولة إحتكاك قوى جدا مع فرق لها باع كبير في رياضة صيد الأسماك ومع هذا حصل الفريق المصرى علي المركز الثالث وهذا إنجاز كبير ..

وقد صرح المهندس محمد قداح رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصرى لرياضة صيد الأسماك أن البطولة جاءت قوية جدا وممتعة للغاية وسط أجواء صعبة ورغم ذلك تألق منتخبنا الوطني في الصيد بالمحيط الأطلنطي وخاصة صيد سمكة التونة . .

ورغم إصابة اللاعب احمد متكيس في اليوم الثاني في رأسه أثر اصطدامه بأعلي اللنش من سرعة الربح القوية وأيضا إصابتي انا شخصيا في اليوم الثالث مما يدل علي المعاناة الشديدة في التعامل مع الأسماك وسط هذه الأجواء ..

لكن صمود رجال وابطال منتخبنا وفوزنا بالمركز الثالث والميدالية البرونزية هو الفرحة الكبيرة ودائما رفع علم مصر عاليا في المحافل الدولية هو كل ما نسعي اليه ومزيدا من الانتصارات لرياضة صيد الأسماك .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى