رياضة

برشلونة ضد ليفانتي.. رقم تاريخي لفريق الكتالوني لأول مرة بالدوري الإسباني

رقم تاريخي لفريق الكتالوني

كتب السيد الأعرج

حقق الفريق الكتالوني انتصارًا ثمينًا وذلك على نظيره فريق ليفانتي، وذلك في المواجهة التي كانت قد جمعت بينهما مساء أمس الأحد ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني الممتاز للموسم الجاري 2021-2022.

حيث قد انتصر فريق برشلونة على فريق لفيانتي وذلك بثلاثة أهداف مقابل هدفين وكان ذلك في المباراة التي كانت قد جمعتهماجمعتهما مساء أمس الأحد ضمن منافسات الجولة الـ 31 من بطولة الدوري الإسباني وكان ذلك على ملعب سيوتات دي فالنسيا.

برشلونة ضد ليفانتي:

رقم تاريخي لفريق الكتالوني
رقم تاريخي لفريق الكتالوني

ويعد انه بهذا الانتصار لفريق برشلونة في مباراة الأمس على نظيره فريق ليفانتي كان قد حقق بذلك الفريق البلوجرانا رقمًا تاريخيًا وذلك غير مسبوق له في بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

حيث قد شهدت المباراة حدثًا هامًا وجديدًا وكان ذلك على مستوى بطولة الدوري الإسباني الممتاز وذلك بعدما قد بات فريق برشلونة هو أول فريق في تاريخ المسابقة المحلية يفوز في مباراة كان قد احتُسب عليه فيها 3 ركلات جزاء.

كما أيضا لم تشهد بطولة الدوري الإسباني من قبل مطلقًا وذلك على مر تاريخ المسابقة المحلية انتصار فريق على فريق آخر وذلك بعد الاحتساب ضد 3 ركلات جزاء حيث بذلك قد سجل فريق البلوجرانا رقمًا تاريخيًا غير مسبوق له من قبل .

حيث بذلك يكون هو الفريق الوحيد الذي تم احتساب ضده 3 ركلات في بطولة الدوري الإسباني هو أوساسونا ولكن حينها لم يحقق الفريق الانتصار بل تعادل مع فريق أتلتيكو مدريد بهدفين لكلا منهما وذلك كان في السادس من أكتوبر وذلك من عام 1990.

ويذكر انه بشأن المباراة التي كانت قد اقيمت مساء أمس أنه قد فاجأ فريق ليفانتي نظيره فريق برشلونة وذلك بهدف مبكر وذلك عن طريق  ركلة الجزاء في الدقيقة 52 من عمر الشوط الأول.

ولكن سرعان ما راد اللاعب الجابوني ايميريك أوباميانج بهدف التعادل وذلك لصالح فريق برشلونة ضد فريق ليفانتي وذلك في الدقيقة 59 من عمر المباراة وبذلك تصبح النتيجة 1-1 وتعود بذلك من جديد المباراة الي نقطة الصفر.

رقم تاريخي لفريق الكتالوني
رقم تاريخي لفريق الكتالوني

وفيما قد حصل بعد ذلك فريق ليفانتي على ركلة جزاء وذلك في الدقيقة 56 علي فريق برشلونة ولكن قد أهدرها اللاعب روجر مارتي وذلك في الدقيقة 63 من أحداث الشوط الثاني من المباراة فيما قد سجل اللاعب بيدرو جونزاليس لوبيز الهدف الثاني وذلك لصالح فريق برشلونة فري شباك فريق ليفانتي.

كما قد سجل اللاعب جونزالو ميليرو الهدف الثاني وذلك لفريق ليفانتي فب شباك فريق برشلونة وذلك في الدقيقة 83 من أحداث الشوط الثاني ولكن سرعان ما شهدت الدقيقة 90 خطف النجم الهولندي لوك دي يونج الهدف الثالث وذلك لصالح فريق البارسا و لتنتهي بذلك المباراة بفوز الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبهذه النتيجة قد رفع فريق برشلونة رصيده وذلك إلى النقطة 60 وذلك مركز الوصافة في جدول ترتيب الدوري الإسباني ليكون بذلك خلفا لفريق ريال مدريد صاحب صدارة برصيد 72 نقطة، فيما قد  تجمد رصيد فريق ليفانتي عند النقطة 22 وذلك في المركز ال 19 في جدول ترتيب الدوري الإسباني .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى