رياضة

ما الذي ينقص كريم بنزيما ليتوج بالكرة الذهبية ؟

 

كتبت: نورهان بركات

كريم بنزيما خارج ريال مدريد .. الملكي يطيح بالفرنسي كريم بنزيما .. وغيرها والعديد من التصريحات الأخرى في الصحافة الرياضية العالمية بين الحين والآخر، لمفاجأة الجميع برحيل المدرب وشأنه كما حدث لزيدان وكبار نجوم الفريق، بما في ذلك كريستيانو رونالدو وبقاء كريم بنزيما، وعلى الرغم من تألقه وتسجيله المزيد من الأهداف، إلا أنه انتهى بثلاثية في مباراة تشيلسي أمس في ذهاب دوري أبطال أوروبا، وهي ثاني هاتريك له بعد أن فعلها قبل شهر من الآن في نفس البطولة ضد باريس سان جيرمان، وكلهم أطلقوا عليه لقب الحكومة.

سبب إطلاق لقب “الحكومة” على بنزيما

ما الذي ينقص كريم بنزيما ليتوج بالكرة الذهبية
ما الذي ينقص كريم بنزيما ليتوج بالكرة الذهبية

واصل اللاعب الفرنسي كريم بنزيما تألقه اللافت للنظر مؤخرا، مما أسعد كثيرا جماهير ريال مدريد، الذين شاهدوا ضوء هداف الفريق في الملاعب ولم يوقفه أحد، رغم أنه يبلغ من العمر 35 عاما.

ويحلو لعشاق الريال تسمية بنزيما بلقب “الحكومة” لأسباب مختلفة لكل مجموعة:

_ فرض نفسه على أي مدير فني

نظرا لقدرة اللاعب على فرض نفسه على أي مدير فني الذي يتولي مهمة الفريق، يطلق عليه اللقب ولا يمكن لأي مدرب أن يتجاهل اسم بنزيما أو يسحبه من التشكيل الرسمي رغم تواضعه في بعض الفترات.

وبرر مشجعو بنزم آراءهم بشأن مسيرة اللاعب في ريال مدريد مقارنة باللاعبين الآخرين الذين كانوا معه وكانوا أفضل منه، لكنهم تركوا الفريق جميعًا، بينما لم يهز “بنزيما” من مكانه لأن بنزيما جاء إلى الريال في عام 2009، وفي غضون 12 عامًا، غادر العديد من اللاعبين الكبار عن “الميرينجي” ، مثل مسعود أوزيل، وأنخيل دي ماريا، وتشابي ألونسو، وسامي خضيرة، وجاريث بيل، حتى كريستيانو رونالدو نفسه غادر في عهد بنزيما والاخير بقي كما كان من قبل، أصبح بنزيما أقدم لاعب لريال مدريد ، ومن المعروف أن عقده ينتهي في صيف 2023.

_ المسؤول الأول عن خسارة الملكي

ما الذي ينقص كريم بنزيما ليتوج بالكرة الذهبية
ما الذي ينقص كريم بنزيما ليتوج بالكرة الذهبية

هناك رأي آخر يقول أن سر تسمية بنزيما بـ “الحكومة” يعود إلى حقيقة أن المهاجم الفرنسي من أكثر اللاعبين تعرضا للانتقادات وهو دائما أول من يتحمل مسؤولية أي خسارة يتلقاها “الميرنجي” سواء في الدوري او بطولة أوروبا.

وعلى الرغم من أن بنزيما تعرض لانتقادات دائمًا لتغيير مستواه وصحيح أنه متهم بإهدار فرص مهمة، إلا أن هناك فئة واسعة من المشجعين في العالم العربي وفي الخارج تدعم “بنزيما”، وتنظر إليه كأحد أفضل المهاجمين في تاريخ النادي عندما ترى ما قدمه الفريق وتضحياته الكبيرة للفريق ومساهمته الفعالة في تتويج ريال مدريد بالعديد من الألقاب في العقد الأخير.

_ بنزيما المحبوب في الميرنجي

ما الذي ينقص كريم بنزيما ليتوج بالكرة الذهبية

كما كان من المثير للاهتمام في مسيرة بنزيما المهنية في ريال مدريد أنه كان محبوبا دائمًا ولاعبًا مهمًا لجميع المدربين الذين دربوا الناديالنادي الملكي في العقود الأخيرة، بما في ذلك البرتغالي جوزيه مورينيو وسولاري وزيدان ولوبيتيجي وكارلو أنشيلوتي، ويتمتع حاليًا بالدعمبالدعم وثقة أهم الشخصيات في كيان ريال مدريد متجاهلا النجوم الكبار مثل تيري هنري وميشيل بلاتيني.

_ ما الذي ينقص بنزيما ليتوج بالكرة الذهبية ؟

ما الذي ينقص كريم بنزيما ليتوج بالكرة الذهبية

بعد فوز فرنسا بالنسخة الثانية في دوري الأمم الأوروبية في أكتوبر الماضي، بعد فوزها على إسبانيا بهدفين مقابل هدف في إحدى مبارياتهم الأخيرة، اعتقد الكثيرون أن بنزيما يستحق الفوز بالكرة الذهبية حيث كان بطل المباراة، الذي أعاد الفريق للمباراة بعد دقائق من الهدف الاسباني الأول بهدف فريد في الدقيقة 66 ليعيد الفريق في المباراة.

وبعد أن أصبح النجم الأول وربما الوحيد في العائلة المالكة بعد رحيل رونالد وراموس، وبعد تتويجه لأول مرة مع المنتخب الفرنسي بعد أن رفض ديدييه ديشان لقبه العالمي في روسيا منذ 4 سنوات ، لكن الحظ ما زال عنيدًا في أخذ “بنزيما” للكرة الذهبية ولو مرة واحدة في مسيرته المليئة بالبطولات.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى