اقتصاد وبورصةعربي ودولي

مباحثات بين وزير البترول والثروة المعدنية ونظيره السعودى

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع السيد بندر الخٌرَيّف وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، تناولت تعميق أوجه التعاون بين البلدين فى مجال التعدين.

وفى بداية اللقاء رحب المهندس طارق الملا بالوزير السعودى مثمنا ً حرصه على تلبية الدعوة لحضور المؤتمر، مؤكدًا متانة العلاقات التى تربط البلدين فى كافة المجالات وقوة الروابط بين القيادة السياسية فى مصر والمملكة، مشيرًا إلى أن قطاع التعدين يعد فرصة لمزيد من التعاون والتكامل بين مصر والمملكة وتبادل الخبرات.

وأشار الملا خلال اللقاء إلى ما شهده قطاع التعدين المصرى من إصلاحات تمثل خطوات جيدة للانطلاق بأنشطته، مؤكدًا اهتمام الوزارة بتحقيق أعلى قيمة مضافة من الخامات التعدينية من خلال التوسع فى تصنيع هذه الخامات.

ومن جانبه أكد السيد بندر الخٌرَيّف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودى على وجود فرص للتكامل بين مصر والمملكة فى قطاع التعدين بالاستفادة من التطورات الإيجابية الأخيرة التى يشهدها هذا القطاع فى كلا البلدين.

وأضاف بندر الخٌرَيّف أن مصر استطاعت جذب انتباه المستثمرين مؤخرًا لأنشطة قطاع التعدين لديها بعد التطورات التى تم إدخالها على هذا القطاع ، وأكد أهمية نشاط الخدمات فى إضافة زخم للأنشطة التعدينية.

ووجه الوزير السعودى خلال اللقاء الدعوة للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لحضور مؤتمر التعدين الدولى فى الرياض فى يناير المقبل، حيث رحب الملا بالدعوة مؤكدًا أن المؤتمر فرصة لمشاركة الشركات المصرية العاملة فى هذا القطاع.

وشهد اللقاء الاتفاق بين الوزيرين على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين قطاع التعدين فى كلا البلدين، والإعداد لتوقيعها خلال الفترة المقبلة كنواة لتعاون ممتد فى هذا القطاع الواعد.

حضر المباحثات المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى