عربي ودولي

الإمارات تفتح باب “تطعيم الأطفال” ضد كورونا

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم القطاع الصحي في الإمارات، فريدة الحوسني، أن دولة الإمارات تعد من أولى الدول التي فتحت باب تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا من سن 12 إلى 15 عاما، وذلك حرصا على سلامتهم المستقبلية.

وخلال المؤتمر اليومي لمستجدات فيروس كورونا، قالت المتحدثة إنه من المتوقع أن يتم توفير المزيد من اللقاحات الخاصة بتطعيم الأطفال خلال الفترة القادمة، وذلك عقب إتمام تجارب سريرية، تهدف للتأكد من سلامة اللقاح، وتقييم مدى استيعاب أجسام الأطفال له.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن الحوسني قولها أن “الجهات الصحية تواصل جهودها الاستثنائية في الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا والكشف المبكر عن الحالات والتدخل السريع لمنع مضاعفاتها، بالإضافة الى جهود التقصي للمخالطين، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار المرض”.

إقرأ أيضاً: إجراءات سعودية حاسمة لمكافحة “التدخين”.. تعرف عليها

وكشفت عن أنه تم تطعيم ما يزيد عن نسبة 81.93 في المئة من إجمالي الفئة المؤهلة وهم الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 16 عاما، كما تم تطعيم ما نسبته 92.35 في المئة من فئة كبار السن البالغة أعمارهم 60 سنة فما فوق، وهي الفئة ذات الأولوية كونها أكثر عرضة للإصابة بالمرض ومضاعفاته.

وأضافت: “وصل مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم إلى أكثر من 12.9 مليون جرعة، وبلغ معدل توزيع اللقاح 131.11 جرعة لكل 100 شخص، في حين تجاوز عدد الفحوصات أكثر من 50 مليون فحص، وهو إنجاز يحسب للإمارات التي تؤكد يوما بعد يوم أنها إحدى أهم النماذج العالمية الناجحة في التصدي لكوفيد-19”.

وتابعت: “نلاحظ أن معدل الوفيات في الدولة منخفض بنسبة 0.3 في المئة من إجمالي الحالات وذلك لعدد من العوامل أهمها استراتيجية الفحص الموسع والتي تهدف للاكتشاف المبكر للإصابات وتقييمها بشكل سريع لتوفير العلاج اللازم الذي يمنع مضاعفات المرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى