رياضة

مجدي عبد الغني في حواره لـ”الرأي”: الڤيڤا ترعى انتخابات الجبلاية.. والإسماعيلي مكانه في المقدمة

يعتبر أحد أيقونات الكرة المصرية في الجيل الذهبي، لعب للنادي الأهلي، وحقق العديد من الإنجازات للمارد الأحمر في السبعينيات والثمانينات، إضافةً إلى خوضه رحلة احترافية ناجحة في فريق “بيرا مار البرتغالي”، ليعود بعدها للانضمام لـ النادي المصري، ثم المقاولون العرب.

“البلدوزر” مجدي عبد الغني، صاحب أشهر هدف في تاريخ منتخب مصر، بالتأكيد لا أحد يستيطع نسيان هدفة في مرمى هولندا كأس العالم 90، ساعد المنتخب المصري بالفوز بكأس الأمم الإفريقية عام 1986، وفاز بالميدالية الذهبية في الألعاب الإفريقية عام 1987، واستطاع أن يحتل المركز الرابع في السباق كأفضل لاعب كرة قدم في إفريقيا .

أجرى موقع “الرأي” حوارًا مفصلًا مع الكابتن مجدي عبد الغني، نجم الأهلي وعضو اتحاد الكرة الأسبق، ليكشف لنا من الكواليس مايحدث داخل المنظومة الرياضية في مصر.

ما رأيك في نتائج الإسماعيلي مع إيهاب جلال؟

إيهاب جلال استطاع التقدم بالإسماعيلي للأفضل، كان لديه وقت وفترة توقفات ساعدته على توصيل فنياته للاعبين، بالإضافة إلى أن إيهاب جلال من الشخصيات التي تمتلك شخصية تتميز بالهدوء وتعاقده كان مفيدًا وإضافة إلى النادي الإسماعيلي.

ما رأيك في مجلس إدارة النادي الإسماعيلي؟

العثمانين شخصيات على مستوى عالي في المجتمع المصري، وأصحاب فكر مميز وطوال عمرهم يخدمون النادي الإسماعيلي (بجهدهم ، فلوسهم) الشخصية، ويحترمون أراء الناس ورغبتهم بالتواجد داخل النادي، وترتبطني بهم صداقات.

مباراة لن ينساها الكابتن مجدي عبدالغني أمام الإسماعيلي؟

مباراة الـ 2/0 في إستاد الإسماعيلي، كانت أول مباراة سجلت بها هدف في مشواري الكروي، كان شريف عبد المنعم صاحب الهدف الأول وأنا أحرزت الهدف الثاني.

كيف يعود الإسماعيلي لمنصات التتويج مرة أخرى؟

الإسماعيلي لا يتواجد في مكانة الصحيح بسبب اضطراب مسابقة الدوري العام، ولكن الإسماعيلي سيعود مرة أخرى لمنصات التتويج لأن هذه مكانتة الطبيعية التواجد في المقدمة.

رأيك في صعود 3 أندية شركات ليصبح 70% من الدوري المصري تابع للشركات؟

لا أؤيد هذا الكلام كرة القدم إمكانيات الذي يمتلك إمكانيات كبيرة سيبقى، ولكن الأندية التابعة للشركات ليست علاقتهم بالشركات هي التي تحدد سيطرتهم في الدوري المصري، مشكلة الأندية الجماهيرية أن الإدارة لا تجيد تنمية الموارد الموجودة داخل النادي، يجب أن يستغلوا الجماهير في تنمية هذة الموارد.
نادي كوكاكولا يعاني من أزمة مالية وشركة كوكاكولا ليست هي من تصرف عليه وفي الفترة الحالية يفكرون لـ بيع النادي
فاركو يحاول منذ سنوات الصعود وحالفهم الحظ ووفقت هذا الموسم
الشرقية للدخان منذ 60 عام تحاول للصعود إلى الدوري الممتاز ووفقت هذا العام.

هل أحمد مجاهد نجح مع اتحاد الكرة المصري في تحقيق نتائج جيدة؟

تواجد أحمد مجاهد ليست لتحقيق النتائج والنجاحات، دورة أن يدير إدارة مؤقته للاتحاد المصري لكرة القدم إلى أن تعقد انتخابات، ومصر تحت الوصاية العالمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم ويعتبر هذا عيباً علينا جميعاً أن مصر الذي ستحتفل هذا العام بمرور 100 عام على إنشاء اتحاد كرة قدم تتأيد تحت الوصاية.

هل يفكر مجدي عبد الغني في خوض انتخابات اتحاد الكرة القادمة؟

هذا مكاني الطبيعي، لو املك تقدمي في نقابة الأطباء لن أتردد.

ماهي أسباب هزيمة منتخب مصر من الأرجنتين اليوم في أولمبياد طوكيو ؟

أمر طبيعي، المنتخب خاض فقط مباراتين مع جنوب إفريقيا ولكن لم يستعد استعدادً حقيقياً بسبب جائحة كورونا ولهم جزيل الشكر أنهم استطاعو أن يتأهلوا، بالإضافة إلى أنه يواجه دول تمتلك موارد قوية.

رأيك في حسام البدري ؟

شهادتي ستعتبر مجروحة في حسام البدري لأنة صديقً لي وتربطني به علاقة قوية، ولكنه من وجهة نظري مدرب جيد لا أعلم من وجهة نظر البعض كيف يرونه.

هل مقارنة موسيمياني بـ جوزية ظلم ام تستحق ؟

النتائج الذي حققها موسيمياني ليست طبيعية، بعض النظر عن الفنيات والاختلافات والاتفاقات على ماهو عليه، ولكن لديه توفيق يصاحبة منذ تولية النادي الأهلي حتى الأن لم يحدث مع جوزية، جوزيه عند تولية القيادة الفنية للأهلي لم يحالفة الحظ وحقق نتائج سيئة ورحل ثم عاد مرة أخرى.

كيف سينتهي الدوري المصري الموسم الحالي ومن يستطيع حصد اللقب؟

سينتهي بمعاناة شديدة، وأنا لا يفرق معي مين سيحصد اللقب، ولكن يفرق معي كيف ستكون أحوال كرة القدم الموسم القادم.

أفضل نادي شعبي في مصر بعد النادي الأهلي؟

بالتأكيد نادي الزمالك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى