اخبارعام

محافظة القاهرة تنظف أحياءها وتستمع لآراء مواطنيها

تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية عدد من أحياء المنطقة الجنوبية لمتابعة حملة النظافة المكبرة التي تجوب أحياء المنطقة الجنوبية، والتى تستمر ستة أيام بهدف القضاء على المظاهر السلبية ورفع جميع التراكمات والمخلفات وتحقيق الانضباط بجميع شوارع وميادين المنطقة الجنوبية مع تغيير واجهتها إلى أزهى صورها.

تحسين الخدمات

وأكدت على ضرورة التكاتف وتضافر الجهود من خلال هذه الحملة الشاملة لتحسين جودة الخدمات ورفع كفاءة بعض الطرق والشوارع  والتي تتم دون توقف، بالتنسيق مع هيئة النظافة وتجميل القاهرة وبدعم الحملة بعدد من المعدات والحاويات وغيرها من معدات النظافة إلى جانب زيادة فرق العمل المشاركة بها.

المعادى

وتفقدت حى المعادى، حيث قامت بالمرور على عزبة نافع وشارع دمشق وميدان الحرية وشارع ٧ أمام محطة مترو المعادي وأمام موقف السرفيس وسوق المعادي القديم وشارعى ١٠٤ و ١٥٤ وخلف الإسعاف وشارع الترعة، للوقوف على مدى كفاءة العمل وتقديم خدمة جيدة للمواطنين.

ووجهت بتكثيف أعمال النظافة والتعامل الفورى لرفع المخلفات، ورفع كفاءة شوارع وطرق المعادي لعودتها لسابق عهدها بالتنسيق مع إدارة الطرق بالمنطقة الجنوبية، وعمل تقرير شامل عن حالة الشوارع وتحديد الطرق ذات الأولوية القصوى لدراسة تطويرها ورفع كفاءتها.

السرفيس

وتخللت الجولة متابعة المواقف الخاصة بالسرفيس بنطاق الحي، ووجهت بضرورة التنسيق مع إدارة السرفيس والمرور لمنع المواقف العشوائية وغير المخططة التي تعوق سير المارة وحركة السيارات وتعرقل الحركة المرورية بتقاطع شارع ٩ مع شارع حسنين دسوقي، وشارع أحمد زكي تقاطع شارع حسنين دسوقي، وميدان الحريةن ومنطقة المعادي البلد، وأمام محطة مترو المعادي، نظرا لوجود سيارات السرفيس خارج المواقف المخصصة لها.

رأى المواطن

وعلى هامش جولتها التفقدية حرصت على التعرف على استطلاع رأى المواطنين  بشأن الحملة، كما استمعت لعدد من شكواهم واستفساراتهم، ووجهت بعمل حملات فورية وتوجيه الشكاوى المعروضة على الإدارات المختصة لاتخاذ اللازم وبصورة عاجلة.

طره

كما تفقدت حي طره، بشوارع معهد أمناء الشرطة وكورنيش طره وكوبري شمال طره وأرض الجمعية وأمام نادي دجلة سبورتنج وأمام سجن طره ومحطة مترو طره البلد، ونفق معهد الأمناء وأرض الجمعية بحضور المهندسة جيهان جادو، رئيس الحي، وفريق المتابعة الميدانية والإشغالات ومشرفي المربعات ومسئولي فرع هيئة النظافة بالحي.

كفاءة

ووجهت بتحسين مستويات النظافة ورفع كافة المخالفات والتراكمات بطول شارع معهد أمناء الشرطة وبطول سور سجن طره بشارع مصر حلوان الزراعي، مع رفع كفاءة البلدورات والأرصفة والعمل على رفع كفاءة وتطوير الساحة الأمامية أمام محطة مترو طره البلد، من خلال توفير مقاعد للمارة والتشجير وتكثيف أعمال النظافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى