اخبارتحقيقات وملفاتحوادث

محافظة دمياط تستقبل مدير التعليم وحملات لأزالة المزارع السمكية فى بورسعيد ومتابعة والدينا نور عنينا فى الدقهلية

كتب _ عبدة خليل

التقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، ظهر اليوم، مع الدكتور خالد خلف عثمان مدير مديرية التربية والتعليم الجديد، لتهنئة بتوليه مهام عمله معربة عن أصدق امنياتها له بدوام التوفيق والسداد.

 

محافظ دمياط تلتقى مع مدير مديرية التربية والتعليم الجديد

هذا وخلال اللقاء وجهت الشكر إلى عادل عثمان مدير مديرية التربية والتعليم السابق، على اداؤه المتميز خلال فترة قيادته للمديرية، متمنية له دوام التوفيق.

هذا وقد ناقشت “المحافظ” عدد من الملفات الخاصة بالمنظومة التعليمية بالمحافظة، موجهة بأهمية المتابعة الدورية للمدارس والعمل نحو الإرتقاء بالعملية التعليمية بالمحافظة.

محافظ الدقهلية يكلف وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بمتابعة تنفيذ مبادرة ” والدينا نور عنينا ” بدور المسنين

كلف الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بمتابعة تنفيذ مبادرة ” والدينا نور عنينا ” بدور المسنين بنطاق المحافظة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بالدقهلية..

وقد اوضح وكيل الوزارة أنه تنفيذا لتكليفات المحافظ فقد تم تفعيل المبادرة على كافة دور المسنين بالمحافظة والبالغ عددهم ٨ دور رعاية بنطاق المحافظة.

مشيرا انه بدأ التنفيذ ببرنامج مكثف للفاعليات فى دار أهالينا بالمنصورة حيث يتم ايضا تنظيم زيارات ميدانية بمشاركة فريق العمل بمديرية التضامن الاجتماعي والسادة نواب البرلمان وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

وقال ان المبادرة تستهدف الاطمئنان على الحالة الصحية ومستوى الخدمة والإقامة بدور الرعاية للمسنين والاستماع إلى أبنائنا وأمهاتنا في حلقات نقاشية وحوار أسري يتسهدف حل المشكلات وتحقيق مطالب الاباء والامهات بدور الرعاية عملا على راحتهم..

هذا وقد أكد محافظ الدقهلية على تقديم كافة اوجه الدعم والرعاية لجميع دور رعاية المسنين وكافة الفئات المستحقة للمساندة من ابناء محافظة الدقهلية، كما اكد ان المحافظة بكامل اجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الانسانية وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجتمع المدنى والجمعيات الاهلية بهدف تقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التى تضع هذه الفئات فى مقدمة الاولويات.

إزالة 8 مزارع سمكية مخالفة بمساحة 40 فدان جنوب بورسعيد

قام اليوم حى جنوب محافظة بورسعيد برئاسة أحمد زغلف رئيس الحى بتنفيذ حملة مكبرة تم خلالها تنفيذ إزالة عدد 8 مزارع سمكية فى منطقة النورس زراعة 4 بمساحة 40 فدان جنوب بورسعيد.

وشدد المحافظ على استمرار أعمال الحملات لحين الانتهاء من كافة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ، مشيرا أنه لن يسمح بعودة هذه المخالفات مرة أخرى فى ظل القوانين والإجراءات التى اتخذتها الدولة لمنع انتشار هذه الظاهرة.

جاء ذلك فى إطار توجيهات اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، باستمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة ، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء بمواجهة التعديات على أملاك الدولة وإزالتها فى أقرب وقت وفي ذات السياق
استعرض نائب محافظ بورسعيد المهندس عمرو عثمان، والسكرتير العام اللواء يوسف الشاهد، بيانات ونتائج أعمال الإزالات على أملاك الدولة، بعد ما تم إنجاز تنفيذ 3419 حالة إزالة تعديات على أملاك الدولة، من واقع إجمالي ٣٧٣١ قرار إزالة، ليتبقى ٣١٢ قرار إزالة سيتم التعامل الفورى من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون والاشتراك مع القيادات الأمني.

وأكد نائب المحافظ والسكرتير، العام علي عقد اجتماع أسبوعياً وتشكيل لجنة لمتابعة التعديات المتبقية على املاك الدولة، وذلك بناء على توجيهات محافظ بورسعيد لسرعة الانتهاء من كافة قرارات الإزالة المتبقية، مشيراً إلى أنه لا مجال لعودة التعديات مرة أخرى بعد القرارات التى أصدرتها القيادة السياسية لاسترداد أملاك الدولة و منع ظاهرة التعدي مرة أخري على ممتلكات الدولة.

محافظ دمياط
محافظ دمياط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى