اخبار

محافظ البحيرة يؤكد: المحافظة تشهد تطورا ملحوظا في السنوات القليلة الماضية

كتب.. هيثم زهرة

صرح اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة أن المحافظة قد شهدت تطورا كبيرا في إقامة المشروعات القومية والبنية التحية مشيرا الى أن محافظة البحيرة تحظى بدعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأكد المحافظ أن خطة الدولة في تحقيق التطور الشامل يشمل كافة القطاعات داخل المحافظة من بينها البنية التحتية وخدمات المياه والكهرباء والصرف صحى.

 

وتابع محافظ البحيرة مشددا على أن التوسعات الجاري تنفيذها والعمل عليها في المستقبل القريب تأتي في سبيل دفع عجلة الاستثمار والتنمية.

 

هذا وقد اشار المحافظ أن الدولة المصرية قد تمكنت من دعم قطاع الكهرباء بالمحافظة خلال الفترة من 2018 وحتى 2021 بإجمالي مبالغ قدرت ب 11 مليار و100  مليون جنية.

 

وتابع بأن عدد المشروعات المنفذة قد تجاوز 341  مشروعا وذلك من أجل تطوير وتدعم كفاءة شبكات الجهد المتوسط والمنخفض وبما يضمن استمرارية التغذية الكهربائية للمواطنين.

 

وأشار إلى انه تم الانتهاء من 185مشروع في قطاع الكهرباء بتكلفة 10 مليار و700 مليون جنيه وجارى العمل بـ 156 مشروع اخر بتكلفة 365 مليون جنية.

 

وكان محافظ البحيرة قد أكد أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة في السنوات القليلة الماضية مشددا على أن حجم الأعمال التي نفذت خلال تلك الفترة القصيرة فاقت ما تم عمله في المحافظة على مدار أكثر من 30 عاما.

 

ووعد المحافظ مواطني البحيرة بغد أكثر اشراقا وبتنفيذ مشروعات عملاقة في المستقبل القريب تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

 

وعن المنطقة اللوجستية الموجودة بمدخل مدينة دمنهور قال المحافظ أن لها دورا كبيرا وفاعلا في دفع عجلة التقدم والبناء والاستثمار وسوف تعمل على زيادة معدلات النشاط التجاري داخل المحافظة.

 

في سياق متصل شهدت مدن وقرى محافظة البحيرة خلال الأيام القليلة الماضية حملات تفتيشية لشرطة المرافق أسفرت عن إزالة التعديات في حرم الطريق، وتمكنت كذلك من إزالة تعديات متنوعة بين فروشات الباعة الجائلين والتند والأكشاك.

شدّد محافظ البحيرة على تكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات، تنفيذا لتوجه الدولة لتوفير شوارع آمنة ونظيفة للمواطنين، ومنع أصحاب المحلات من استخدام الأرصفة المخصصة للمشاة، كما تتبنى الدولة تنظيم الباعة الجائلين فى أسواق مجمعة تتوافر بها مقومات النظافة والتنظيم، وضمهم للاقتصاد المنظم للدولة.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى