اخبارتحقيقات وملفات

محافظ البحيرة يستعرض مجهودات الطب البيطري بالمحافظة

كتب.. هيثم زهرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن المحافظة تخطو بخطوات منهجية وثابتة نحو مزيد من الاستقرار التنموي وفتح آفاق جديدة من أجل تنفيذ المزيد من المشروعات ولاسيما في ظل دعم القيادة السياسية لكافة تلك المشروعات.

انجازات ضخمة لقطاع الطب البيطري بمحافظة البحيرة

وأشار محافظ البحيرة أن قطاع الطب البيطري في المحافظة قدم العديد من الانجازات خلال شهر أكتوبر الماضي ومن بينها تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية.

جهود الطب البيطري لازالت مستمرة..

وتابع المحافظ مستعرضا جهود الطب البيطري بالمحافظة بالتأكيد على تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية.

صحة المواطن لها الأولوية

وأكد المحافظ أن ما تم انجازه يصب في مصلحة المواطن البحراوي مشيرا أن صحة المواطنين لها الأولوية القصوى مع التأكيد على حرص المحافظة متمثلة في قطاع الطب البيطري في تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

تقرير الطب البيطري خلال أكتوبر الماضي

وتضمن تقرير مديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة خلال شهر أكتوبر الماضي على ما يلي علاج 156350 رأس ماشية ضد الطفيليات الداخلية كما تم ترقيم وتسجيل 10735 رأس ماشية، واستخراج 11664 بطاقة تسجيل حيواني و7931 بطاقة بدل فاقد.

وضم التقرير أيضا أعداد التـأمين على رؤوس الماشية التي بلغت 7319 رأس ماشية فيما نجحت ادارة المجازر والتفتيش على اللحوم بذبح عدد 8225 ذبيحة داخل مجازر المحافظة، وتم تحرير عدد 117 محضر لضبط اللحوم المخالفة للمواصفات أو الغير صالحةللاستهلاك الآدمي.

تصريحات مديرية الطب البيطري بالبحيرة

من جهتها صرح الدكتور حسني العباسي مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة بأن المديرية قامت بتحرير 117 محضر ضبط للحوم فاسدة وغير مطابقة للمواصفات الصحية مشيرا الى قيام المديرية بذبح 8875 ذبيحة داخل مجازر المحافظة.

وأشار بأن عدد قضايا الذبح خارج المجازر الحكومية بلغت 89 قضية تم ضبطها جميعا من خلال تكثيف الحملات التفتيشية على اللحوم بمعرفة الطب البيطري وبالتعاون مع مباحث التموين والصحة مؤكدا باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى