اخباررياضة

محافظ القاهرة: الدولة تحت قيادة الرئيس السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا  بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم

افتتح الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، مبنى مركز التكوين المهنى بالأميرية بعد الإنتهاء من أعمال تطويره، بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة، ومحافظة القاهرة وجمعية حنان الدنيا لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة.

أصحاب الهمم

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تولي اهتمامًا كبيرًا  بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم، مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية كافة احتياجاتهم إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحى الحياة وأهمية دمجهم فى المجتمع.

الرعاية

وثمن محافظ القاهرة جهود وزارة الشباب والرياضة فى دعمها لمراكز الشباب على مستوى الجمهورية بصفة عامة والقاهرة بصفة خاصة، كما ثمن دور الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ المخططات التنموية بالمحافظة ولتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم فى كافة المجالات.

رؤية الدولة

وأشار إلى أن المركز يحقق رؤية الدولة حيث يهتم بتدريب وتأهيل ذوى الإعاقة والمرأة المعيلة والشباب، حيث يوجد داخل المركز تدريب على الحياكة والنول والسجاد وأعمال الفخار وصناعة الجلود والمنظفات، بما يساعد على إتاحة فرص عمل للمتدربين، مضيفًا أنه سيتم إقامة معارض لتسويق هذه المنتجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى