اخبارمدارس وجامعات

محافظ شمال سيناء يعلن تحمل نفقات طلاب المدن الجامعية بالعريش

كتبت: دينا حافظ

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، تحمل المحافظة لنفقات إقامة الطلاب من أبناء الشيخ زويد ورفح في المدن الجامعية التابعة لجامعة العريش، وذلك في إطار تخفيف الأعباء المالية على مواطني المحافظة خاصةً أبناء الشيخ زويد ورفح.

وأوضح المحافظ خلال لقائه اليوم الإثنين، برئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، أن المحافظة ستقوم بسداد نفقات الطلاب المقيمين بالمدن الجامعية التابعة لجامعة العريش من مختلف كليات الجامعة، وبجميع الفرق الدراسية من الفرقة الأولى حتى الرابعة، وذلك نظرًا للظروف التي تشهدها المحافظة، مؤكدًا على تقديم الدعم الكامل للطلاب خاصةً أبناء الشيخ زويد ورفح، مطمئناً أولياء الأمور بتسكينهم في المدن الجامعية مجاناً.

وأعلن المحافظ عن توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والجامعة لسداد مصروفات إقامة طلاب الشيخ زويد ورفح بالمدن الجامعية، مشيراً إلى أنه جرى خلال الأعوام الثلاثة الماضية تحمل المحافظة أكثر من مليون و100 ألف جنيه كمصروفات إقامة في المدن الجامعية بالعريش لطلاب الشيخ زويد ورفح.

وطالب المحافظ، جامعة العريش بإعداد كشوف بالطلاب من أبناء الشيخ زويد ورفح المقيمين في المدن الجامعية للعام الحالي شاملة 150 جنيهاً بدل الإقامة و200 جنيه مقابل التغذية لكل طالب، وعدد الطلاب والتكلفة المالية الإجمالية لهم خلال العام الدراسي الحالي على أن تقوم المحافظة بسدادها كل 3 أشهر.

ومن جانبه، أكد رئيس جامعة العريش على تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وتنمية البيئة، لافتاً إلى قبول جميع الطلاب من أبناء الشيخ زويد ورفح بالمدن الجامعية بدون شروط نظراً لظروفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى