رياضة

ليفربول ضد أياكس.. محمد صلاح يحقق 3 أرقام قياسية أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح يحقق 3 أرقام قياسية

كتب السيد الأعرج

نجح الفرعون المصري محمد صلاح من تحقيق ثلاثة أرقام قياسية وذلك بعد الفوز على فريق أياكس أمستردام مساء أمس الأربعاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

حيث قد تمكن فريق ليفربول من تحقيق فوز عريض على فريق أياكس أمستردام بنتيجة ثلاثه أهداف نظيفة في المباراة التى أقيمت على ملعب أياكس في هولندا ليضمن بذلك فريق الريدز التأهل إلى ثمن نهائي لدوري أبطال أوروبا.

أحداث مباراة ليفربول وأياكس :

محمد صلاح يحقق 3 أرقام قياسية
محمد صلاح يحقق 3 أرقام قياسية

تمكن الفرعون المصري محمد صلاح من افتتاح تسجل الأهداف لفريق ليفربول في شباك فريق أياكس حيث قد سجل هدف الأول في الدقيقة 42 من أحداث الشوط الأول لينتهي الشوط بتقدم فريق ليفربول.

بينما في الشوط الثاني قد تمكن اللاعب دارين نونيز من تسجيل الهدف الثاني لفريق الريدز وذلك في بداية الشوط في دقيقه 49  فيما قد سجل اللاعب هارفي إليوت الهدف الثالث وذلك في الدقيقة 51 من أحداث الشوط الثاني وذلك بعد تمريرة رائعة من النجم المصري محمد صلاح.

وبهذا الفوز قد تمكن فريق ليفربول من حصد 12 نقطة ليتراجد في وصافة ترتيب المجموعة مع فريق نابولي صاحب الصدارة برصيد 15 نقطة كما قد ضمن التواجد في دور 16 من دوري أبطال أوروبا.

فيما قد توقف وصيد فريق أياكس عند ثلاث نقاط ليتراجد في المركز الثالث قبل فريق رينجرز صاحب المركز الأخير بدون نقاط ليخرج بذلك من البطولات الأوربية.

صلاح يحقق ثلاث أرقام قياسية أمام أياكس :

محمد صلاح يحقق 3 أرقام قياسية
محمد صلاح يحقق 3 أرقام قياسية

كشف موقع ” سكواكا” بعض الاحصائيات للفرعون المصري محمد صلاح حيث قد حقق ثلاث أرقام قياسية وذلك بعد تسجيل هدافا وصناعة هدف أمام فريق أياكس :

بهذا الهدف الذي قد سجلة النجم المصري محمد صلاح قد وصل للهدف رقم 42 هدفًا وذلك ليتمكن من تخطي اللاعب سيرجيو أجويرو صاحب 41 هدفًا في دوري أبطال أوروبا ليتبقي بذلك للفرعون المصري هدافا وحيداً ليتساوي مع أسطورة فريق ليفربول ستيفن جيرارد الذي يعتبر هو أكثر تسجيلا الأهداف.

كما قد صبح النجم محمد صلاح هو اللاعب التاريخي لفريق ليفربول الذي ينجح في عمل التمريرات الحاسمة وذلك برصيد 12 تمريرة ليتساوي مع الأسطورة ستيفن جيرارد وميلنر واللاعب فيرمينو.

فيما قد وصل اللاعب رصيده الي 39 هدفًا وذلك مع 12 تمريرة ليكون بذلك هو ثالث اللاعبين الدين يشاركون في تخطي 50 هدفًا مع أندية الدوري الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا وهذا بعد كلا من اللاعب جيجز ب69 هدفًا واللاعب تييري هنري 52 هدفًا.

ويذكر أن النجم المصري ما زالزال أمامه فرصة كبير من أجل تحقيق العديد من الأرقام القياسية مع فريق ليفربول في دوري أبطال أوروبا خلال الأدوار القادمة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى