رياضة

مدرب منتخب مصر : غريب بأن أقرأ من الصحافة أنني طردت وأنا وقعت ٣ مواسم

جيدو فيرمولين : غريب بأن أقرأ من الصحافة أنني طردت وأنا وقعت ٣ مواسم

حوار : أحمد حنورة

مدرب منتخب مصر : غريب بأن أقرأ من الصحافة أنني طردت وأنا وقعت ٣ مواسم .

أعلن الاتحاد المصري لكرة الطائرة إقالة المدير الفني للمنتخب الأول (جيدو فيرمولين ) قبل انطلاق بطولة البحر المتوسط بأيام قليلة بعد قرار إقالة من إدارة الأداء الرياضي في وزارة الشباب بسبب سوء نتائجه السابقة مع الفريق ومنعه من السفر مع البعثة إلى الجزائر ، وقامت اللجنة الأوليمبية بإبلاغ اتحاد الكرة الطائرة بهذا القرار بعد فشل المدرب الهولندي في التأهل إلى أولمبياد طوكيو الماضية على الرغم من أن إقالة المدير الفني تمت بعد أقل من 60 يوما على تعيينه إلا أن الاتحاد رفض كشف سبب الإقالة الحقيقي ، وأكتفي عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد المصري للكرة الطائرة بقول انه مزعج ولا يجيد التعامل مع اللاعبين .

 

وبالفعل التقينا بالمدرب الهولندي الذي أبدي دهشته الشديدة من هذا القرار قائلا :- غريب جدا علي أن أقرأ من الصحافة أنني طردت ، لقد وقعت عقدًا لمدة ثلاث سنوات لذا فهو غريب جدًا .

 

وأسرد المدرب قائلا :- ليس لدي أي اتصال رسمي من الاتحاد ولم يتحدث معي أحد من الاتحاد مباشرة ، لذلك أنا أعرف مثلك ، ولا يمكنني الإدلاء بتعليقات إلا إذا كان لدي اتصال رسمي من الاتحاد .

 

وأضاف :- أولاً احتاجت إلى اجتماع رسمي مع الاتحاد ، ولقد اجتمعنا ولكن لم يكن هناك نتيجة والأمر ليس رسميًا بعد .

 

وشنت الجماهير المصرية هجوما قويا على اتحاد الكرة الطائرة لإقالة المدرب سريعا وقبل بطولة هامة وكبيرة ، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن السبب هو رفض المدرب ضم نجل المدير التنفيذي لقائمة المنتخب .

 

وسبق وأن تولى الهولندي مسئولية تدريب المنتخب الوطني عام 2019 ، بقرار من أحمد عبد الدائم رئيس اللجنة المؤقتة التي كانت مكلفة بإدارة الاتحاد حينها، وحقق الفراعنة وقتها المركز الرابع في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب عام 2019 ، و فشل في التأهل لأولمبياد طوكيو في التصفيات التي أقيمت بالقاهرة بعد الخسارة أمام منتخب تونس بنتيجة (3-0) كما احتل المنتخب الوطني المركز الـ 14 والأخير خلال مشاركته في منافسات بطولة العالم باليابان .

 

وفي يناير عام 2020 قام الاتحاد بإقالة المدير الفني بسبب النتائج السيئة التي حققها مع الفراعنة، قبل أن يعود مجلس الإدارة الحالي ويتعاقد معه مجددا .

 

جدير بالذكر أن كابتن حسن الحصري يتولي قيادة منتخب الكرة الطائرة الذي يتواجد في المجموعة الأولى بجانب، مقدونيا وإيطاليا، بدورة ألعاب البحر المتوسط .

Ahmad Hanora

مصور رياضي في العديد من المواقع الرياضية أبرزهم الرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى