اخبارحوادث

مدير عام سابق بالفيوم يتلقى رشوة مالية.. و”التأديبية”: غرامة 10 أضعاف مرتبه

مدير بالفيوم يتلقى رشوة

مدير بالفيوم يتلقى رشوة مالية.. قررت المحكمة التأديبية، مجازاة مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم سابقًا بعقوبة الغرامة  بعد اتهامه في قضية رشوة.

كتب.. “هيثم زهرة”

وجاء في حيثات الحكم أن المتهم قد أخل بمقتضيات واجبه الوظيفي وسلك  مسلكًا يخالف دوره الرقابي والوظيفي الواجب عليه الالتزام به، حيث قام المتهم بطلب والحصول على رشوة مالية عبارة عن مبلغ 20000 جنيها مقابل غض البصر والإخلال بواجبات وظيفته في التفتيش على الشون التابعة للبنك، والتغاضي عن تحرير محاضر مخالفات الخاصة بإجراءات تخزين القمح.

مدير عام سابق بالفيوم يتلقى رشوة مالية

وأكدت المحكمة، أن المخالفات المنسوبة للمتهم واضحة وثابتة في حقه ولا مجال للشك فيما نسب اليه وذلك من واقع الأوراق والتحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، التي أيدت ما جاء بشهادة عضو الرقابة الإدارية، وتقرير خبير الأصوات بالهيئة الوطنية للأعلام، والذي فرغ محتويات التسجيلات الصوتية التي تمت بين المتهم والمبلغ والوسيط وكتب تقريرًا بما حوته تلك التسجيلات الصوتية.

وتبين للمحكمة، أن المتهم قد خرج على مقتضيات الواجب الوظيفي وأخل بها إخلالا جسيما، وسلك مسلكا يتنافى مع واجبات وظيفته وما يجب أن يتحلى به الموظف العام من صدق وأمانة ونزاهة.

مدير عام سابق بالفيوم يتلقى رشوة مالية

وتابعت المحكمة حيثياتها خلال نظر القضية والنطق بالحكم على المتهم بتقاضي الرشوة بأن المتهم قد بلغ السن القانونية للمعاش بعد إحالته للمحكمة التأديبية، وقد صدر قرار بإنهاء خدمته لبلوغه السن القانونية، وقبل النطق بالحكم، ومن ثم فإن المحكمة لا يسعها إلا إنزال أقصى عقوبة على المتهم من العقوبات المقررة لمن انتهت خدمتهم، جزاءً وفاقًا على الجريمة التي ارتكبها، وردعًا لغيره من الذين تسول لهم أنفسهم ارتكاب هذه الجرائم، والتي تمس كرامة الوظيفة العامة وتفقد ثقة الناس في شاغليها.

 

هذا وقضت المحكمة التأديبية بتغريم المتهم بدفع ما يساوي 10 أمثال أجره الوظيفي، جزاء له بعد أن سلك الطريق الغير قانوني وتحصل على رشوة مالية ضاربا بعرض الحائط مقتضياته الوظيفية ودوره الرقابي.

 

يمكنك متابعة جميع الأحداث الرياضية والسياسية والفنية وأيضا آخر أخبار المحافظات وقضايا المحاكم والحوادث من خلال هذا الرابط الخاص بموقع الرأي

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى