الصحة والجمال

مدير مستشفي كفرالشيخ العام يفعل لجنة للبحث العلمي

 

أكد الدكتور وائل أبو المجد مدير مستشفى كفرالشيخ العام خلال اجتماعه مع رؤساء الاقسام بالمستشفى العام علي ضرورة تحسين الخدمة الطبية للمرضي بمختلف أقسامها وأنهاء قوائم الانتظار لهم بما يضمن تقليل معاناة هؤلاء هم وأسرهم حال تلقيهم العلاج بداخلها .

اجتماع أطباء كفرالشيخ العام
اجتماع أطباء كفرالشيخ العام

كما أكد دكتور أبوالمجد علي ضرورة تشكيل لجنة من الأطباء والمتخصصين في المجال الطبي لتعمل علي تفعيل منظومة البحث العلمي بالمستشفى من خلال عقد اللقاءات والندوات مع مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة ممثلة في كليات الطب البشري والعلوم والصيدلة والأسنان وغيرها من الكليات المتخصصة في المجال الطبي بهدف عقد مؤتمرات علمية يستفيد منها العاملين بالقطاع الصحي.

 

كما شدد أبوالمجد علي  ضرورة العمل علي تقليل وقت تواجد الحالات المرضية بالاستقبال دون أتخاذ قرار حاسم من قبل الأطباء بما يضمن سرعة تقديم الرعاية اللازمة للمرضي حاول وصولهم المستشفى بشكلاً عاجل وتوفير سبل الراحة لهم .

 

ومن جانبه وجه مدير المستشفى الشكر لرئيس قسم الأطفال ورئيس قسم الباطنة ورئيس قسم السموم وكذلك أقسام الحروق والنساء والتوليد والأسرة والطفولة لما بذلوه من جهداً كبير خلال المرحلة الماضية لتقديم رعاية طبية ممتازة للمرضي من أبناء المحافظة وقراها المختلفة .

اجتماع أطباء كفرالشيخ العام
اجتماع أطباء كفرالشيخ العام

ومن جانبها قامت وزارة الصحة والسكان ببناء صرح طبي جديد داخل مستشفى كفرالشخ العام للدرجة بتكلفة إجمالها بلغ نحو 25 مليون جنية تقريباً وجاري العمل علي توفير الأجهزة الطبية اللازمة لها خلال الفترة المقبلة وهو ما يخفف العبء لدي المرضي الذين سوف يتلقون الرعاية الطبية داخل تلك المستشفى.

 

الجدير بالذكر أن مستشفى كفرالشيخ العام تستقبل كل يوم نحو 800 حالة مريض بالعيادات الخارجية بمختلف التخصصات بخلاف حالات الطوارئ والعمليات الجراحية التي تتم بداخل المستشفى كل يوم .

 

كما تعد تلك المستشفى هي أحدي المستشفيات الطبية التي تخدم ما يقارب من ثلث سكان المحافظة من مدن ومراكز وقري مجاورة دون غيرها من باقي المستشفيات المركزية بمدن الإقليم بما توفره من خدمة طبية جيدة تقدم للمرضي الراغبين في تلقي العلاج بها .

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى