اخبارمدارس وجامعات

مسابقات بالإذاعة المدرسية بمدارس القاهرة احتفالا باليوم العالمى للغة العربية

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة باليوم العالمى للغة العربية برعاية أيمن موسى، وكيل أول الوزارة – مدير المديرية، حيث أكد على أهمية الاحتفال بالأيام العالمية عامة ويوم اللغة العربية خاصة فهى لغة القرآن الكريم، وأنه يجب علينا توعية أبنائنا وتعريفهم قدر وأهمية اللغة العربية بين اللغات، كما تنظم المديرية البرامج والافلام التثقيفية والمبادرات للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

مسابقات خفيفة

وأشار بيان لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أنه يتم إجراء مسابقات ثقافية خفيفة في الإذاعة المدرسية في المدارس وورش عمل يقوم بها معلمي اللغة العربية ومسرحيات وقصص قصيرة وتشجيع الطلبة على المشاركة والابتكار لإثراء ثقافتهم وتعريفهم أهمية اللغة العربية.

تاريخ الاحتفال

تقرر الاحتفال باللغة العربية فى 18 ديسمبر من كل عام لكونه اليوم الذى أصدرت فيه الجمعية العامة للامم المتحدة قرارها رقم ٣١٩٠ لعام ١٩٧٣ والذى يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة بعد اقتراح قدمته المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية خلال انعقاد الدورة ١٩٠ للمجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو.

الانتشار

واللغة العربية من أقدم اللغات السامية وإحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم، حيث يتحدث بها ما يزيد على ٤٦٧ مليون نسمة بالوطن العربي وهى من بين اللغات الأربع الأكثر استخداما في الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى