رياضة

مساعد كيروش: نحرص دائماً على اللعب الهجومي و القمة لم تؤثر على اختياراتنا

تصريحات مساعد كيروش

 

مصطفى الجندي

كان من المرتب أن يعقد البرتغالي كالوس كيرش المدير الفني للمنتخب الوطني موتمراً صحفياً قبل انطلاق التدريب المسائي للفريق وسط استعدادات المنتخب لمباراتي أنجولا و الجابون، و لكن تعرض البرتغالي للإصابة بإلتواء في القدم منعه من حضور المؤتمر، ليحضر روجير دي سا المدرب المساعد بدلاً منه.

شدد روجير دي سا المدرب المساعد لكارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر على أن مباراة القمة بين الزمالك والأهلي لم تؤثر على اختيارات قائمة الفراعنة لمواجهتي الجابون وأنجولا.

و قال روجير دي سا “أنجولا منتخب جيد وبالتأكيد يطمح للفوز على مصر ونعرف ذلك جيدا ونستعد للمباراة”.

وأكمل “نختار لاعبين صغار السن في القائمة ليس للنزول بمعدل الأعمار فقط، ولكن أيضا لقدراتهم وبعد متابعة مباريات الدوري أصبح لدينا مجموعة كبيرة من اللاعبين متاحة للانضمام للمنتخب، وخلقنا توليفة قادرة على قيادة المنتخب وهدفنا أن نصل للأفضل”.

تصريحات مساعد كيروش
تصريحات مساعد كيروش

و عن كيفية التعامل النفسي مع اللاعبين، قال المدرب المساعد “نختار لاعبين صغار السن في القائمة ليس للنزول بمعدل الأعمار فقط، ولكن أيضا لقدراتهم وبعد متابعة مباريات الدوري أصبح لدينا مجموعة كبيرة من اللاعبين متاحة للانضمام للمنتخب، وخلقنا توليفة قادرة على قيادة المنتخب وهدفنا أن نصل للأفضل”.

وواصل “تعاملنا مع أكثر من ناد في أوروبا، ومعنا معد نفسي كان يعمل في أوروبا وهو قادر على التعامل نفسيا مع لاعبي المنتخب في كل الظروف”.

و عن اختيار كيروش للاعبين جدد و استبعاد آخرين و بالأخص نجم نادي الزمالك” طارق حامد” و هل لمباراة القمة تأثير في الإختيارات أم لا، أجاب روجير قائلا “لدينا بعض اللاعبين يلعبون في أكثر من مركز، ونبحث دائما عن اللعب بالأسلوب الهجومي الذي سيمنحنا الفوز، ولن يكون هناك تغيير في طريقة لعب المنتخب.

تصريحات مساعد كيروش
تصريحات مساعد كيروش

و بالتأكيد مباراة القمة ليس لها أي تأثير على اختياراتنا لأننا لا نعتمد على مباراة واحدة، والقمة كانت مباراة من ضمن مباريات الدوري، ونحن نختار بناء على مستوى اللاعب في عدة مباريات”.

بدأ منتخب مصر معسكره أمس استعدادا لمباراة أنجولا في لواندا يوم الجمعة ضمن الجولة الخامسة لتصفيات المجموعة السادسة والمؤهلة لكأس العالم 2022.

ويختتم الفراعنة مباريات دور المجموعات يوم 16 من شهر نوفمبر الجاري باستضافة منتخب الجابون على ملعب برج العرب.

مصر تحتل صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، حيث تحتاج لفوز واحد لضمان التأهل إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات مباشرة، وبغض النظر عن باقي نتائج المجموعة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى