رياضة

رسمياً ….بطل لقب الدوري رقم “12” يعود للزمالك من جديد

مسيرة فيريرا الأول مع الفارس الأبيض

رسمياً ….بطل لقب الدوري رقم “12” يعود للزمالك من جديد

مصطفى الجندي

أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن تعاقد فريقه مع البرتغالي “جوزفالدو فيريرا” كمديراً فنياً للفريق خلفاً للفرنسي باتريس كارتيرون.

وأعلن منصور عبر قناته في يوتيوب التعاقد مع فيريرا لمدة عام ونصف وقال إن الأخير سيرافقه مساعد ومحلل أداء ومدرب لياقة , بينما يعلن رئيس النادي عن موعد قدوم فيريرا إلى القاهرة وأول مباراة له مع الزمالك.

و تعد هذه هي المرة الثانية التي يتولى فيها البرتغالي المخضرم فيريرا القيادة الفنية للفارس الأبيض , و ذلك بعد أن قاد الفريق في موسم 2015 و تحقيق معهم ثنائية تاريخية .

و يرصد لكم “الرأي” خلال السطور القليلة المقبلة مسيرة فيريرا الأول مع الفارس الأبيض .

مسيرة فيريرا الأول مع الفارس الأبيض .
مسيرة فيريرا الأول مع الفارس الأبيض

في 30 مارس عام 2015 , قاد البرتغالي فريق الزمالك في مباراته الأولى أمام الداخلية بمسابقة الدوري الممتاز و التي حقق فيها الزمالك الفوز بهدفين مقابل لا شيء .

ليبدأ بعدها فيريرا مسيرة محلية مميزة انتهت بالتتويج بلقب الدوري رقم 12 و الذي غاب عن خزائن الأبيض 11 عاما.

ثم واصل البرتغالي نتائجه المميزة بالتفوق الغريم التقليدي للفارس الأبيض النادي الأهليالأهلي، في نهائي كأس مصر بالفوز بهدفي باسم مرسي مهاجم سيراميكا كليوباترا حاليا.

بالرغم من تحقيق فيريرا للقبي الدوري الممتاز وكأس مصر وبات أول مدرب يحقق الثنائية المحلية منذ عام 1988 , لكنه في المقابل خسر بطولتينبطولتين برفقة الفريق هما بطولة كأس السوبر المصرى 2/3 أمام الأهلي والخروج من دور الأربعة لكأس الكونفيدرالية الإفريقية أمام النجم الساحلي التونسي والذي تلقى منه أكبر خسارة 1/5 في الذهاب.

مسيرة فيريرا الأول مع الفارس الأبيض .

وبشكل عام قاد فيريرا فريق الزمالك في 40 مباراة بمختلف البطولات , فاز في 30 منها وخسر في 6 مباريات وتعادل في 4 مباريات فقط .
نجح فريق الزمالك في تسجيل 7 هدفاً تحت قيادة البرتغالي , بينما سكن مرماه 28 هدفاً .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى