رياضة

طارق حامدي يحقق الميدالية الفضية بالكاراتيه في النهائي أولمبياد طوكيو2020

مشوار طارق في أولمبياد طوكيو

 

كتب السيد الأعرج _عمر هاني

 

تلقي الاعب منتخب السعودية طارق حامدي ضربة قاضية حيث ودع علي اثرها بطولة الأولمبياد طوكيو. وذلك بعد هزيمته من لاعب الإيراني سجا جانزاده في وزن فوق 75 كيلو بدورة الألعاب الأوليمبية.

ويذكر أن الاعب كان علي مشارف الفوز وذلك بنتيجة 4-1. الان جاءت عمليت التصويت الحكام التي عملت بتوجيه ضربه قاضية له بمنح اللاعب الإيراني الميدالية الذهبية.

ولكن رغم الهزيمة في المباراة النهائية وفقدان الميدالية الذهبية الا انه نجح في تحقيق الميدالية الفضية لتصبح. بذلك هذه هي الميدالية الفضية الثانية لمنتخب السعودية بعد سيدني200‪0.

مشوار طارق في أولمبياد طوكيو :

مشوار طارق في طوكيو
مشوار طارق في طوكيو

يذكر أن مشوار طارق حامدي كان به العديد من الصعوبات. ولكنه نجح في نهاية الأمر ان يتأهل الي دور النصف النهائي وذلك ليضمن الحصول علي الميدالية الأوليمبية.

حيثركان ضمن المجموعة الثانية وذلك في وزن فوق 75 كجم كما بدأ مشواره بهزيمة من الاعب الكرواتي وذلك ب4-1. ولكن عاد بعد ذلك حيث حقق فوزاً علي اللاعب الأمريكي إير بريان ثم بعد ذلك تعادل مع اللاعب الإيراني.

ثم بعد ذلك جح في تحقيق فوزاً كبيراً في مباراة الربع نهائي ليصعد بذلك الي نصف نهائي بطولة وذلك بعد تغلبه على الكندي دانيال جايسينكي.

ولكن أيضاً نجح في تخطي عقبة مباراة النصف النهائي ليعبر الي المباراة النهائية وذلك بعد تغلبه على أراجا ريوتارو بنتيجة 2-0.

ولكن في المباراة النهائية فشل في تحقيق الفوز وذلك بداعي استخدامه اللعب العنيف ليكتفي بذلك علي الميدالية الفضية.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى