عام

مصر تتقدم علي ليبيا في الشوط الأول بهدفي فتوح ومصطفي ضمن تصفيات كأس العالم

كتب : مجدي درويش

انتهى الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين منتخب مصر أمام منتخب ليبيا، بتقدم مصر بهدفين مقابل، في إطار منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويستضيف استاد بنغازي مواجهة المنتخب الليبي أمام المنتخب المصري ضمن فعاليات المرحلة الرابعة من المجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ولم يكن هناك أية تغييرات في التشكيل الرسمي لمنتخب مصر عن مباراة الجولة السابقة أمام ليبيا والتي تمكن فيها من تحقيق الفوز بهدف دون مقابل سجله النجم عمر مرموش.

بدأ اللقاء بحذر شديد جدا من جانب المنتخبين واستمرت الكرة بوسط الميدان أكثر وقت، إلى أن جاءت الدقيقة 11 حيث كانت أول تصويبة من مهاجم منتخب ليبيا لكنها جاورت مرمي الشناوي.

ثم وفي الدقيقة 20 ثرو من النجم أحمد فتوح للنجم عمر مرموش ليستقبلها ويتخطي المدافع ويخرج الحارس إلا أن مرموش اضاعها بغرابة.

وفي الدقيقة 25 يصاب محمد الشناوي بسبب الإصابة في العضلة الخلفية، ويستبدل ويحل محمد أبو جبل بديلا عنه.

ثم وفي الدقيقة 33 تمريرة من السولية ل محمد صلاح ليمررها أسيست ل مصطفي محمد يسددها بقدمة اليسري ويتصدي نشنوش حارس ليبيا.

وفي الدقيقة 39 تمريرة من السعيد ل صلاح يمررها ل مصطفي محمد ليضع أسيست للنجم أحمد أبو الفتوح ليستقبلها بتسديدة علي شمال نشنوش حارس ليبيا ليعلن عن الهدف الأول لمصلحة منتخب مصر.

ثم يحرز النجم مصطفي محمد الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم مصر بهدفين نظيفين.

وسعي المنتخب المصري بقيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش منذ بداية المباراة من أجل الحصول على نتيجة طيبة في مواجهة منتخب ليبيا داخل بنغازي سواء بتحقيق الإنتصار أو بتحقيق التعادل كأقل شئ للمحافطة علي صدارة المجموعة السادسة ضمن تصفيات كأس العالم.

ويتربع المنتخب المصري علي قمة ترتيب المجموعة السادسة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 ويمتلك 7 نقاط بعد الإنتصار في لقاءين أمام أنجولا وليبيا وتعادل إيجابي أمام الجابون.

ومن بعده يأتي منتخب ليبيا بالمركز الثاني في المجموعة السادسة ومعه 6 نقاط من تحقيق الفوز في مباراتين أمام الجابون وأنجولا، والهزيمة الوحيدة من منتخب مصر.

ويحتل المنتخب الأنجولي المرتبة الثالثة بترتيب جدول المجموعة ولديه 3 نقاط ثم يأتي المنتخب الجابوني في المركز الرابع ب نقطة وحيدة.

وبدأ لقاء ليبيا أمام مصر المرتقب، مساء اليوم الإثنين 11 – 10 – 2021، في المرحلة الرابعة من المجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة من نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وانطلقت المباراة بين ليبيا و مصر عند دقات الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وكان منتخب مصر قد بدأ أمام ليبيا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمود حمدي “الونش”، أحمد حجازي، أكرم توفيق.

خط الوسط: محمد النني، عمرو السولية، عبدالله السعيد.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش.

بينما بدأ منتخب ليبيا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد نشنوش.

خط ‏الدفاع: معتصم صبو، على سلامة، سند الورفلي، فيصل البدري، عبدالله شريف.

‏الوسط: معتصم المصراتي، محمد الطبال، مؤيد اللافي‏.

خط الهجوم: حمدو الهوني، محمد زعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى