اخباراقتصاد وبورصة

مصر تستقبل 173 عربة قطار روسية ضمن صفقة الـ1300

رسلان: سيتم تخصيص 500 عربة لمحدودي الدخل

استقبلت مصر نحو  173 عربة قطار روسية جديدة حتى الآن من إجمالى 1300 عربة روسية، وفق ما أكده المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد.

وقال رسلان، إنه سيتم تخصيص 500 عربة مكيفة لمحدودي الدخل، وإنه لأول مرة فى تاريخ السكة الحديد يتم تشغيل قطارات مكيفة على خطوط الضواحى لخدمة الغلابة.

حركة القطارات

أوضح، أن  حركة مسير القطارات على جميع خطوط السكة الحديد على الوجهين القبلى والبحرى تسير بصورة منتظمة منذ صباح اليوم.

لفت إلى أن جميع القطارات العاملة تخضع لصيانات دورية، للقضاء على أعطال القطارات، ولتوفير جميع الحماية والسلامة للركاب والعاملين، مؤكدا أن أعمال تطوير منظومة السكك الحديدية مستمرة.

 

اوضح  رئيس السكة الحديد، أن هناك إجراءات صارمة تتم بجميع المحطات على مستوى الجمهورية، لمواجهة فيروس كورونا، من خلال تعقيم القطارات قبل وبعد الرحلات وتطهير المحطات كل ساعتين تقريبا.

تعقيم المكاتب وأماكن الصرف

 

أشار إلى تعقيم مكاتب الإداريين وصرافين التذاكر، وإلزام جميع العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، للحد من انتشار الفيروس، مؤكدا أنه لم يتم رصد أى حالات إصابة بين الركاب منذ ظهور جائحة كورونا.

تابع،  أن الهيئة تواصل العمل على تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الإتصالات ونظم وحدة التحكم المركزى وتجديد القضبان وتحديث المزلقانات وتحويلها للعمل إلكترونيا.

تطوير المحطات

كما يجرى تطوير المحطات وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بآخرى حديثة، منوها إلى أن الهيئة تسعى إلى تقديم جميع الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين.

لفت رسلان، إلى  أن جميع قطع الغيار اللازمة لعربات القطارات والجرارات متوفرة تمام بكل ورش الصيانة، مؤكدا أن تركيب البوابات الإلكترونية لمنع التهرب من دفع تذكرة القطارات سيتم على مرحلتين.

 

أوضح رسلان،  أن العمل يسير على قدم وساق للقضاء نهائيا على تأخيرات القطارات على جميع خطوط السكك الحديدية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى