اقتصاد وبورصةعربي ودولي

مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات السياحة الروسية

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي بجمهورية مصر العربية، اليوم، أولى رحلات السياحة الروسية الجوية القادمة من العاصمة موسكو.

 

رحلات السياحة الروسية .. أول رحلة قادمة من روسيا إلى مطار شرم الشيخ

وتعد هذه هي أولى رحلات السياحة الروسية القادمة من موسكو إلى مطار شرم الشيخ، والرحلة تابعة لشركة Rossiya Airlines وتحمل رقم FV 5633 من طراز B747 قادمة من مطار شيريميتييفو بالعاصمة الروسية موسكو وعلى متنها 517 سائحًا.

رحلات السياحة الروسية

واستقبل الوفود اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ويورغي بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة، واللواء نبيل الملاح، مدير مطار شرم الشيخ الدولي والطيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات وعدد من المسئولين.

 

رحلات السياحة الروسية .. استقبال الطائرة بالأعلام

وتم استقبال الطائرة برش المياه الملونة بأعلام مصر وروسيا وعروض الفلكلور داخل المطار، وتزينت صالة الوصول بأعلام البلدين وعدد من رسائل الحفاوة والترحيب بالضيوف.

 

واستقبل العاملين بمطار شرم الشيخ الدولي، الوفد السياحي بتقديم الورود والشيكولاتة وبعض الهدايا التذكارية، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار.

 

عودة السياحة الروسية إلى مصر جاءت بجهود ودعم القيادية

من جانبه قال الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران، إن عودة السياحة الروسية إلى مصر جاءت بجهود ودعم القيادية السياسية لقطاع الطيران المدني خلال السنوات الماضية.

 

وأوضح أن وزارة الطيران المدني، وجميع شركاتها التابعة، طبقت الإجراءات الأمنية والاحترازية كافة بجميع المطارات المصرية.

 

وبين عنبه، أن جميع الوفود ولجان التفتيش التي زارت مصر خلال الفترة السابقة أكدت ثقه الجميع في تطبيق المعايير الأمنية والصحية بالمطارات المصرية.

 

حصول 11 مطارًا مصريًا على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن

 

وأشار إلى أن هذا الإنجاز توج بحصول 11 مطارًا مصريًا على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن من المجلس العالمي للمطارات ACI.

 

ورحب وزير الطيران، بالوفود القادمين في الرحلة الأولى من روسيا، على رحلات مصر للطيران وكذلك على رحلات الطيران الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى