اخباراقتصاد وبورصةمدارس وجامعات

معرض لـ20 سلعة ومنتج استهلاكى بتخفيضات تصل لـ45% بجامعة حلوان لمدة 10 أيام

نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة حلوان المعرض الرابع للحرف اليدوية للأسر المنتجة ومنتجات الطلاب، تفعيلا للبروتوكول الموقع بين وزارة التضامن وجامعة حلوان، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعى، والدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة.
المعروضات
تنوعت المعروضات ما بين “مفروشات، وملابس حريمى، وملابس أطفال، ومنسوجات، ومشغولات يدوية، وشنط، وأركت، وأعمال خشبية، وإكسسوارات، ومستحضرات تجميل، وكروشية، وأدوات نظافة، ومأكولات، وعسل نحل طبيعي، ومكسرات، وتوابل، وحلويات، وغيرها من المنتجات المتنوعة، وأن نسبة التخفيض تتراوح ما بين 30% وحتي 45%، لمساعدة الموظفين والعاملين والطلاب بالجامعة للاستفادة من المنتجات المعروضة، ويستمر المعرض لمدة 10 أيام.
تعزيز التضامن
أشاد قنديل بدور الجامعة في تعزيز التضامن ودعم المبادرات الاجتماعية، مشيرا إلى أهمية تمكين الأسر المنتجة والشباب الطلاب في بناء مستقبل أفضل لمصر، وحث على ضرورة دعم مبادرات الشباب والمبدعين.
تخفيف الأعباء
وأكد الدكتور صلاح هاشم على أن المعرض جاء لتخفيف اﻷعباء عن الطلاب فى الجامعات المصرية بتوفير معارض للأسر المنتجة داخل الجامعة، تستهدف توفير سلع مخفضة للطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، وإتاحة الفرصة لتسويق منتجات الأسر المنتجة لحرفهم اليدوية بأسعار رمزية، تماشياً مع سياسة الدولة للحد من موجات الغلاء.
التمكين الاقتصادى
وأضاف أن المعرض يساهم في عملية تحقيق أحد أهداف التمكين الاقتصادي للموظفين والعاملين بالجامعة والطلاب والأسر المنتجة، بهدف تحسين مستوى معيشتهم ودعم منتجاتهم من خلال فتح معارض لهم لبيع منتجاتهم ولبناء قدراتهم، للحفاظ على المكتسبات الهامة في التمكين الأسري.
مكافحة الغلاء
وأوضح الدكتور حسام رفاعي أن المعرض جاء في وقت يشهد فيه مجتمعنا مكافحة الغلاء، وهذا هو السبب وراء جهود وحدة التضامن الاجتماعي في إقامة هذا المعرض لصالح الطلاب والعاملين في الجامعة، بهدف تقديم فرص شراء بأسعار مخفضة.
عارضون
يذكر أن عدد العارضين 60 عارض من الأسر المنتجة و32 طالب وطالبة من الطلاب المنتجين بالجامعه وعرض منتجات لـ4 من ذوي الإعاقة.
الرعاة
افتتح المعرض الدكتور صلاح أحمد هاشم، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى