اخبارفن ومنوعاتمدارس وجامعات

معرض للفن التشكيلى والعروض المسرحية بآداب حلوان

افتتح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتورة مها حسني، عميد كلية الآداب، المعرض الفني التشكيلي لأعضاء من هيئة التدريس بقسم المسرح تخصص الديكور والأزياء بكلية الآداب، حيث يأتي المعرض في ظل عرض الإنتاج الفني المسرحي سواء من تصميم ديكور أو أزياء أو أقنعة وإكسسوار لكلا من الدكتور محمد سعد عبد الهادي والدكتور وحيد السعدني والدكتورة ولاء البنا، بقسم المسرح تخصص الديكور والأزياء.

وهنأ قنديل القائمين على المعرض، مؤكداً على أهمية المسرح في بناء وعي وثقافة الطلاب، حيث تهتم الجامعة بمجال الفنون فهي جامعة فنون لاحتوائها على أعرق الكليات الفنية.

قامات المسرح

وأكدت الدكتورة مها حسني أن قسم المسرح قام بتخريج عدد كبير من القامات المسرح كما يحتوي على نخبة من أعضاء هيئة التدريس ، وهو ماعهدته كلية الآداب من تميز وتفرد في كافة الأقسام.

أعمال المعرض

تضمن المعرض ٢٥ لوحة وعمل فني، وتتنوع الأعمال ما بين المراحل الأولي للفكرة ثم عمل المشاهد والتصميمات النهائية ثم عمل الرسوم التنفيذية ثم مراحل التصنيع والتركيب على خشبة المسرح، وبعد ذلك صور من العرض المسرحي بلحظات الإضاءة المختلفة، وتنوعت الأعمال أيضاً سواء كانت على خشبة المسرح التقليدي المغلق والمسرح المكشوف.

تألق فى المسرح                

جاءت الأعمال  في العروض المسرحية جريمة في جزيرة الماعز، وعرض رابونزل للدكتور محمد سعد الهادي، كذلك المجاذيب، وأيوب وناعسة وعرض والله ماحد قالنا للدكتور وحيد السعدني، وعروض انسو هيروسترات، وأزياء السلطان يلهو، وأطفال المتاريس للدكتورة ولاء البنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى