اخبار

منع دخول المواطنين للمصالح الحكومية دون كارت لقاح كورونا

المحافظات تبدأ منع دخول المواطنين للمصالح الحكومية دون كارت اللقاح

طبقت صباح اليوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021 العديد من المحافظات قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بمنع المواطنين والمترددين على المصالح الحكومية من الدخول إلا بعد التأكد من حصولهم على اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو تقديم تحليل pcr.

مقالات ذات صلة

  كتب.. هيثم زهرة

في بورسعيد شدد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على عدم السماح لمن لا يحمل الكارت الخاص بتطعيم كورونا من الدخول للديوان العام للمحافظة أو أية مصالح حكومية داخل المحافظة وذلك حرصا على سلامة المواطنين وتطبيقا لتوجهات مجلس الوزراء.

منع دخول المواطنين للمصالح الحكومية
التفتيش على بطاقات الحصول على تطعيم كورونا

منع دخول المواطنين للمصالح الحكومية دون كارت لقاح كورونا

في محافظة قنا بصعيد مصر شدد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا على تطبيق حظر دخول المواطنين غير الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا الى داخل المصالح والمؤسسات الحكومية وفقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

منع دخول المواطنين للمصالح الحكومية
قنا تبدأ تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بتطعيم كورنا ومنع دخول المواطنين

وأشار محافظ قنا أن حملات التطعيم ضد فيروس كورونا منتشرة في القرى والمدن التابعة للمحافظة من خلال تواجد الفرق الطبية الثابتة والمتنقلة وأهاب المحافظ بالمواطنين سرعة حصولهم على لقاح كورونا ولاسيما أن عملية الحصول على اللقاح سهلة وبسيطة ولا تتطلب من المواطن غير التوجه الى مراكز التطعيم ومعه بطاقة الرقم القومي فقط.

هذا وقد شهدت مدن وقرى محافظة الغربية بدلتا مصر اجراءات صارمة خلال تنفيذ قرارات مجلس الوزراء والخاصة بعدم السماح للمواطنين بدخول أية من المؤسسات الحكومية إلا إذا كان قد حصل على لقاح كورونا أو معه شهادة حديثة لتحليل pcr تؤكد سلبية الحالة وخلوها من الاصابة بفيروس كورونا.

منع دخول المواطنين للمصالح الحكومية
اجرارءات مشدده في الغربية لمنع دخول المواطنين دون الحصول على التطعيم

من جانبه أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن قرارات مجلس الوزراء الأخيرة تصب في مصلحة المواطنين وتسعى في السيطرة على انتشار فيروس كورونا من خلال التوسع في اعطاء الجرعات لجميع أطياف الشعب المصري.

وقال محافظ الغربية أن قرار منع المواطنين من دخول المؤسسات الحكومية يشمل جميع المنشآت والمصالح الحكومية والخدمية بما فيها ديوان  عام المحافظة.

في رأيك.. هل نجحت الدولة في الحد من خطورة انتشار فيروس كورونا؟

اترك تعليقك أسفل المقال

وأوضح المحافظ أن حملات التطعيم ضد كوفيد19 مستمرة وموجودة في جميع مدن وقرى محافظة الغربية مهيبا بالمواطنين سرعة التوجه الى مقرات الأطقم الطبية للحصول على اللقاح حرصا على صحتهم ووقاية لهم من الاصابة بالفيروس.

 

لمزيد من الأخبار اضغط على هذا الرابط موقع الرأي

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى