اخبارمحافظات

منها الثقة بالنفس.. قصر ثقافة طنطا يستعرض أساسيات تحقيق النجاح

منها الثقة بالنفس.. قصر ثقافة طنطا يستعرض أساسيات تحقيق النجاح

هيثم زهرة

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية بمحافظة الغربية، حيث شهد قصر ثقافة طنطا توافد العديد من الرواد والمهتمين بالشأن الثقافي بالمحافظة، وذلك لمتابعة محاضرة تثقيفية بعنوان “روشتة النجاح”.

قصر ثقافة طنطا يستعرض أساسيات تحقيق النجاح

شهدت المحاضرة الحديث عن أهم الخطوات لتحقيق النجاح، حيث أوضحت الدكتورة دعاء مجاور، مدرس الصحة النفسية بكلية التربية بجامعة طنطا، أن الثقة بالنفس تأتي في مقدمة الخطوات لتحقيق النجاح، مؤكدة أن الأشخاص الذين يتمتعون بنسبة عالية من الثقة في النفس يستطيعون تخطي الصعاب وتحقيق الإنجازات.

قصر ثقافة طنطا يناقش مخاطر الهجرة غير الشرعية في ندوة تثقيفية

وتابعت أستاذ الصحة النفسية حديثها مشيرة إلى أن دور الأسرة هام جدا في تهيئة الشخص نفسيا ومعنويا لمواجهة العقبات والمشكلات الحياتية، واستطردت بأن اختيار الأصدقاء المحيطين بالشخص هو عامل مهم في قدرته على النجاح، حيث يحتاج الإنسان لتلقي الدعم ممن يحيطون به، مع مواجهته بأخطائه إن وجدت، لتصحيح المسار سريعا.

هذا واختتمت الدكتورة دعاء مجاور كلمتها بالتأكيد على أن تحديد الأهداف والخطوات هو أمر مهم لتحقيق النجاح، وتابعت بأنه ليس من المهم أن تكون هذه الأهداف كبيرة، إذ يجوز أن تكون صغيرة، وعند تحقيقها يجب أن يبحث الشخص عن أهداف أخرى لتحقيقها.

قصر ثقافة طنطا يستعرض أساسيات تحقيق النجاح
الدكتورة دعاء مجاور
قصر ثقافة طنطا يستعرض أساسيات تحقيق النجاح
محاضرة أساسيات النجاح

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى