اخبارمحافظات

من قلعة الصناعة.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستضيف ندوة بعنوان “العمال والتنمية”

من قلعة الصناعة.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستضيف ندوة بعنوان “العمال والتنمية”

هيثم زهرة

استضاف مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى مساء اليوم الأحد، 22 مايو، فعاليات الندوة الثقافية التي أقامتها جمعية رواد قصر ثقافة المحلة، بالتعاون مع الإدارة العامة للجمعيات الثقافية، وتحت عنوان “العمال والتنمية”.

بدأت فعاليات الندوة بكلمات ترحيبية، قدمها الأديب جابر سركيس، مدير مسرح 23 يوليو، مؤكدا خلال كلمته أهمية الطبقة العاملة في المجتمع، وأشار إلى ضرورة تعاون مؤسسات المجتمع المدني لدعم العامل المصري والاحتفاء به وتقديره بالشكل الذي يناسب جهوده وتضحياته في سبيل بناء الوطن، وتابع أن الدولة المصرية قد وضعت حقوق العاملين نصب أعينها، وهو ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في العديد من المناسبات.

مسرح 23 يوليو بالمحلة يستضيف ندوة بعنوان “العمال والتنمية”

من جانبه، استعرض محمد عبد العظيم مفهوم التنمية، مشيرا إلى أن من بعض مفاهيمها الارتقاء بالمجتمع من خلال حسن استغلال الطاقات التي تتوفر في ذلك المجتمع، مشيرا إلى أن من المفاهيم الأخرى للتنمية هي عملية التطوير والنهوض بالمجتمع، اجتماعيا، واقتصاديا، وثقافيا، وسياسيا.

وشدد “عبد العظيم” على أن العامل المصري دايما لديه الأفضل إذا ما قدمت له سبل النجاح والتطوير من خلال بيئة مناسبة للعمل والإبداع، لافتا إلى أن العامل المصري هو ثروة هذا الوطن، وهو الركيزة الأساسية في بناء حاضر ومستقبل مصر المحروسة.

من جهته، أشار الشاعر مصطفى منصور، رئيس نادي أدب قصر ثقافة طنطا إلى أن مدينة المحلة الكبرى لها باع طويل وتاريخي في العمل والإنتاج والبناء، وتابع بأن تاريخ مصر الممتد أكد على امتلاكها لكافة مقومات التنمية، منذ وجود نهر النيل العظيم، وبداية التنمية الزراعية على ضفافه.

 

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى